مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكشف تفاصيل الدورة الثانية في جدة

تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، الذي يقام في عروس البحر الأحمر، مدينة "جدة"، عن تفاصيل دورته الثانية التي تمتد لـ 10 أيام خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.

ويعرض المهرجان 131 فيلمًا، عبر 41 لغة من 61 بلد من مختلف أنحاء العالم، كما يعرض لأول مرة 34 أفلام عالمية، و17 أفلام عربية، و47 عرضًا لأفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر المهرجان أنه سيستضيف صانعي الأفلام ونجوم السينما ووسائل الإعلام والمحترفين في قطاع السينما والأفلام العالمية.

وقال مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إن افتتاح المهرجان سيبدأ بفيلم "ما علاقة الحب بذلك؟"، للمخرج شيكار كابور، وسيناريو جيماما خان".

وأضاف أنه سيختتم فعلياته بأول عرض عالمي لفيلم " طريق الوادي "، من إخراج السعودي خالد فهد، وبطولة حمد فرحان ونايف خلف وأسيل عمران.

فيلم طريق الوادي

وتدور أحداث فيلم طريق الوادي، حول الفتى علي الذي تركت أخته منزلها من أجل الدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، ما دفع والده لاصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي، ليخلصه من وصمة النقص المتمثلة فيه.

ويتوه علي عن والده خلال الرحلة، حيث يكتشف أن الرحلة تخبئ له الكثير من التحديات التي يمكن أن يهزم اختلافه تجاوزها.

 

ولفت المهرجان إلى أنه سينظم مسابقة رسمية للفيلم الطويل والقصير، لإلقاء الضوء على أهم الإنجازات والإبداعات السينمائية من قارة آسيا وإفريقيا والعالم العربي.

وجرى اختيار أسطورة صناعة السينما العالمية أوليفر ستون، ليرأس لجنة تحكين مسابقة الأفلام الروائية في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة .

 

المصدر : وكالة سوا - اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد