سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، حيث فقد الجنيه المصري ما يقرب من 23% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كسر الدولار الأمريكي حاجز الـ24 جنيهاً، الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، في البنك المركزي والبنوك العاملة في مصر.

وكانت القاهرة أعلنت عن نظام سعر الصرف المرن يوم الخميس الماضي، مما جعل الجنيه المصري يواصل نزيفه مقابل الدولار الأمريكي.

وقال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، إن تحرك مصر لرفع أسعار الفائدة خطوة في الاتجاه الصحيح وإن تطبيق سعر صرف مرن سيساعد في حماية اقتصادها من الصدمات في وقت تزداد فيه صعوبة الأوضاع المالية العالمية.

سعر الدولار اليوم في مصر

وحول سعر الدولار في مصر ما زال الجنيه يواصل انخفاضه أمام الدولار، وصعد سعر الدولار في مصر بالبنك المركزي إلى نحو 24.07 جنيه للشراء، و24.17 للبيع، مقابل، 23.99 جنيه للشراء، و24.13 جنيه للبيع، أمس الإثنين.

وفي البنك الأهلي زاد سعر الدولار في مصر إلى 23.9 جنيه للشراء، و24 جنيها للبيع، مقابل، 23.80 جنيه للشراء، و23.90 جنيه للبيع، أمس الإثنين.

وفي البنك التجاري الدولي CIB ارتفع سعر الدولار في مصر إلى 24 جنيها للشراء، و24.1 جنيه للبيع، مقابل، نحو 23.80 جنيه للشراء، و23.90 جنيه للبيع، أمس الإثنين.

وبعد تخفيضات حادة في قيمتها في عام 2016، وفي مارس/ آذار من العام الجاري، ظلت العملة المصرية ثابتة أو سُمح لها بالهبوط تدريجياً، حيث انخفضت قيمة الجنيه بنحو 34% مقابل الدولار حتى الآن هذا العام.

وقال بنك جيه.بي مورجان:" نتوقع أن يظل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار تحت الضغط في الأيام المقبلة إلى أن يستقر، لكننا نرى أن قرار المركزي المصري كاف لإنهاء معظم أوجه الاختلال الخارجية".

المصدر : وكالة سواـ العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد