العسيلي: الاقتصاد الفلسطيني يحقق خطوات متقدمة لهذه الأسباب

وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي.jpg

قال وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي ، إن الاقتصاد الفلسطيني يحقق خطوات إيجابية كبيرة ومتقدمة، وهذا يعود لسياسة الحكومة إلى جانب تجاوب القطاع الخاص الفلسطيني من خلال تطوير المنتجات الفلسطينية واستعمال أحدث طرق التكنولوجيا عالمياً.

وأضاف العسيلي خلال حديثه عبر إذاعة صوت فلسطين، رصدته "سوا"، وبالتزامن مع "يوم المنتج الفلسطيني" الذي يصادف اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، أن معظم المصانع الفلسطينية الكبيرة تستعمل أحدث الماكينات العالمية في إنتاجها، وهو ما يدعم جودة المنتجات الوطنية الفلسطينية مقابل المنتجات العالمية، ويزيد من حصتها السوقية.

وبين العسيلي أن حجم الإنتاج الوطني الفلسطيني في المؤسسات الصناعية حقق قفزة نوعية، حيث بلغ أكثر من 5 مليارات دولار سنوياً، في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وبالتالي ارتفعت الحصة السوقية الاستهلاكية للمنتج الوطني في الأسواق الفلسطينية ارتفعت من 23% إلى 43%.

وتابع: "من خلال العلاقات الدولية بين الاقتصاد الفلسطيني والدول الأخرى والاتفاقات الدولية وبفضل جودة المنتج الفلسطيني، باتت تصل المنتجات الفلسطينية إلى أكثر من 80 دولة حول العالم، وارتفعت نسبة الصادرات من مليار ومائتي دولار إلى أكثر من ميار وأربعمئة دولار".

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن إطلاق فعاليات "اليوم المنتج الفلسطيني" في الأول من نوفمبر من كل عام، هدفه تشجيع المستهلك الفلسطيني على شراء المنتجات الوطنية، ودعم المنتج الصناعات والمنتجات الفلسطينية والترويج لها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد