بدء العمل بقانون إضاءة مصابيح المركبات بالنهار خلال الشتاء في إسرائيل

بدء العمل بقانون إضاءة مصابيح المركبات بالنهار طيلة أشهر الشتاء في إسرائيل

يبدأ اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 العمل بقانون إنارة المصابيح الإلزامي للمركبات خلال فترة النهار طيلة أشهر الشتاء في إسرائيل.

ويُلزم القانون السائقين بإضاءة مصابيح الإنارة في النهار أثناء قيادتهم مركباتهم داخل وخارج البلدات، ويتم العمل بالقانون من أجل تحسين مجال الرؤية أمام السائقين على الشوارع خلال فصل الشتاء، والتي يكثر فيها الضباب وهطول المطر ويكون مجال الرؤية فيها محدودا في الشوارع.

وبموجب قانون السير في إسرائيل، فإنه على جميع السائقين الالتزام بإضاءة مصابيح مركباتهم في النهار بدءًا من صباح يوم 1 نوفمبر 2022 وحتى 31 مارس 2023.

ويسري القانون على كافة أنواع المركبات طيلة أشهر الشتاء، إذ أن الحافلات وسيارات الأجرة والدراجات النارية والشاحنات الثقيلة ملزمة بتشغيل المصابيح في ساعات النهار أيضًا خلال السفر داخل البلدات والمدن.

ونوه موقع عرب 48 إلى، أن القانون يسري طوال أيام العام على الدراجات النارية، موضحًا أن الشرطة ستفرض على المخالف دفع غرامة مالية بقيمة 100 شيكل ونقطتين في سجله الخاص بالسياقة وعلى رخصة السياقة.

ويتضمن القانون إضاءة الأنوار الأمامية في سيارات الشحن، والباصات، وسيارات الأجرة والدراجات النارية في السفرات داخل المدن أيضًا.

المصدر : وكالة سوا - موقع عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد