طقس السعودية : أمطار رعدية ونشاط الرياح السطحية على عسير

طقس السعودية : أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية على منطقة عسير

طقس السعودية اليوم ، أوضح المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حالة الطقس في السعودية خاصةً على منطقة عسير.

وأعلنت الأرصاد السعودية، عن تكوُّن أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، على محافظات: المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل.

وبيّن المركز أن حالة الطقس في عسير اليوم ستستمر حتى الساعة الـ ٨ مساءً بتوقيت السعودية.

طقس السعودية اليوم 

ومن جهته، قال طقس العرب إن المملكة السعودية على موعد مع انخفاض درجات الحرارة، وتساقط الأمطار ونشاط الرياح المُثيرة للأتربة والغُبار خلال الأيام المقبلة.

وأضاف طقس العرب، أن درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء تنخفض في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المملكة، وتتعمّق الكتلة المعتدلة يوم الخميس لتُسيطر على أجزاءٍ واسعة من الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل والقصيم والمدينة المنوّرة.

وتابع"يمتد تأثير الكتلة المعتدلة على المناطق الوسطى بما في ذلك العاصمة الرياض خلال عُطلة نهاية الأسبوع، بالتزامن مع ارتفاعٍ في نسب الرطوبة السطحية.

ولفت إلى أن حالة الرياح خلال يوم الخميس المقبل، ستكون جنوبية غربية نشطة السرعة تُثير الأتربة والغبار على أجزاءٍ من المنطقتيْن الوسطى والشرقية، وتترافق بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

 

 

المصدر : وكالة سوا - سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد