قناة عبرية: حالة تأهب قصوى في كل أنحاء إسرائيل عشية الانتخابات

الشرطة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، إن حالة تأهب قصوى تشهدها كل أنحاء إسرائيل، عشية الانتخابات، على خلفية موجة العمليات في الأسابيع الأخيرة.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية تأكيده، أن "احتمال قيام المنظمات والمسلحين الفلسطينيين بتنفيذ عمليات يوم الانتخابات المقررة غدا (عالٍ جدا)".

وأضاف المسؤول أنه "لهذا السبب تم رفع حالة التأهب في المؤسسة الأمنية، وتقرر نشر أكثر من 18 ألف شرطي وحارس أمن في جميع المدن".

بدوره أكد موقع "والا" العبري، أن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تبذل جهودًا ليس لإحباط نوايا الفلسطينيين تنفيذ عمليات فقط، ولكن يعملون أيضًا لعزل المدن الفلسطينية".

إقرأ أيضاً: أسعار المحروقات والغاز في فلسطين لشهر نوفمبر 2022 - سعر البنزين والسولار

وأشار الموقع إلى أن "ذلك يأتي لمنع انتقال "عدوى العمليات" مثل جنين و نابلس والخليل إلى مناطق ومدن أخرى بشكل أوسع".

وأضاف أنه "يبدو أن محاولة السيطرة على الوضع الأمني في الضفة الغربية سيكون دون موعد وسقف زمني محدد".

وقالت قناة "كان" العبرية، إنه "في أعقاب التحذيرات من وقوع عمليات فإن 18 ألف شرطي إسرائيلي و500 حارس أمن سيؤمنون مراكز الاقتراع في عموم إسرائيل".

بدورها أكدت القناة الـ 13 العبرية، أن "حالة تأهب قصوى في المنظومه الأمنية خشية وقوع عمليات غدا خلال الانتخابات، حيث لا تزال هناك تحذيرات من عمليات مخطط لها بشكل رئيسي من أفراد جماعة عرين الأسود".

ومن المقرر أن تنطلق غداً الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، الانتخابات الإسرائيلية الـ25 للكنيست، والتي تشهد حالة من الحذر والترقب والتنافس في الأوساط الإسرائيلية حول من سيتولى رئاسة الحكومة القادمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد