"ملائكة الموت".. نساء يلتحقن بالقوات الجوية الروسية

ملائكة الموت.. مقاتلات يلتحقن بالقوات الجوية الروسية

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن ضم الجيش الروسي لـ "ملائكة الموت"، وهن مقاتلات انضممن إلى القوات الجوية الروسية مؤخراً، بعد تأهيلهن عسكريا في مدرسة سيروف الجوية العسكرية العليا.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعلن انطلاق "ملائكة الموت"، وهن نساء تخرجن مؤخرا من مدرسة الجوية العسكرية العليا ليلتحقن بالقوات الجوية الروسية، وقد تم مشاهدة المقاتلات خلال عرض عسكري روسي أجري مؤخرا في "كراسنادور".

وأضافت أنه تم تدريب النساء اللاتي التحقن مؤخرا بالقوات الجوية الروسية على استخدام القاذفات النووية الإستراتيجية، وطائرات الدعم الجوي، مشيرةً إلى أن هناك 16 من المقاتلات الروس تخرجن مؤخرا، من بين 400 طيار، وذلك للمرة الأولى التي يتم فيها تخريج نساء من القوات الجوية منذ الحرب العالمية الثانية.

وبينت الصحيفة إلى أن الزعيم الروسي السابق جوزيف ستالين، سمح للنساء بقيادة الطائرات خلال الحرب العالمية الثانية، حيث أصبح 23 منهن بطلات للاتحاد السوفيتي السابق.

وتابعت: "شوهدت الخريجات الجدد، وهن أول من يتم تخريجهن منذ الحرب العالمية الثانية، وهن يلقين العملات المعدنية وباقات الورود في الهواء، خلال حفل التخرج، الذي أقيم مؤخرا، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا".

ولم يخل الأمر من الانتقادات، حيث قال أحد المنتقدين: "هؤلاء الفتيات سوف يتزوجن قريبا، وسيقمن بالخدمة وهن في عطلة الأمومة".

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد