تفاصيل هاشتاق إقالة مصطفى كامل وتصدره الترند

تفاصيل هاشتاق إقالة مصطفى كامل وتصدره الترند

تفاصيل هاشتاق إقالة مصطفى كامل وتصدره الترند - تصدر هاشتاق إقالة مصطفى كامل ترند موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" في مصر ، وذلك عقب الأزمة التي مر بها فنان الراب المصري مروان بابلو .

وأطلق نشطاء ورواد موقع تويتر الشهير هاشتاق إقالة مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية في مصر ، وذلك تضامناً مع مغني الراب مروان بابلو وعفروتو ، عقب الأزمة الأخيرة لبابلو في حفله الغنائي الأخير وقرار النقابلة الصادر بحقه .

إذ منذ تولي الفنان مصطفى كامل دور نقيب المهن الموسيقية في مصر، وهناك الكثير من الجدل حول إدارته للنقابة وخاصة الجزء الخاص بتنظيم مشكلة أغاني المهرجانات والراب .

أزمة مغنيين الراب

تعرض مغني الراب المصري مروان بابلو لحالة عصبية أثناء حفله الغنائي الأخير، وقام بتكسير الميكروفون بسبب الفرقة الموسيقية لعدم توافر الانسجام بين أداء موسيقى الراب التي تحتاج إلي تقنيات produsers و electronic music لتوصيل الإحساس والروح للجمهور وهذا من الصعب توفيره عن طريق فرقة موسيقية.

وبسبب ذلك أصدر نقيب الموسيقيين مصطفى كامل قرار بتغريم مروان بابلو 100 ألف جنيه وتغريم عفرتو 50ألف جنيه لغنائه بفلاشة .

الأمر الذي أثار غضب محبي وعشاق الراب في مصر من قرارات النقابة بحق مغنيين الراب و كيفية إدارة النقابة .

تفاصيل هاشتاق إقالة مصطفى كامل

غرد العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" حول هاشتاق إقالة مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية ، بسبب طريقته في إدارة النقابة والقوانين التي أطلقها بحق مغنيين الراب والمهرجانات المصرية .

وقال أحد الأشخاص " إن النقابة هدفها توقف كل نوع موسيقى مختلف عنها وتحط قرارات تعجيزيه تخلي الشباب تقرر تبطلها او انهم يسمعوا كلامهم ويكونوا شبهمم وبس ، لكن دا لا يدل على شيء ..." .

 

كما وعبر شخص آخر" دا واحد مش فاهم يعني ايه راب ومصر ينفذ قراراته بدون علم إحاطة بالمجال ده مزيكا الراب الكترونيك مش آلات حقيقية حتى لو فرقه حاولت تلعبها على آلات مش هيجيبو نفس الرتم بتاع الالكتروني كدا غير مبدأ الراب free وكلماته free ولو اتقيدت مش هيبقى راب " .

قرارات مصطفى كامل نقيب الموسيقين بمصر

قام مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بإصدار عدة قرارات تنظيمية منها :

إدراج مطربي المهرجانات تحت شعبة الأداء الصوتي.

الغناء برفقة فرقة موسيقية مكونة من عدد 12 عضو عامل بالنقابة.

التوقف عن جميع الألفاظ البذيئة التي تخدش حياء المجتمع.

موافقة النقابة قبل العمل بالخارج.

بدورهم ، وافق مطربو المهرجانات ومنهم حمو بيكا وعنبة وحسن شاكوش وغيرهم كما وافق مطربي الراب مثل مروان بابلو، ويجز وغيرهم على هذه القرارات .

خلال المقال السابق قدمنا لكم تفاصيل هاشتاق إقالة مصطفى كامل وتصدره ترند موقع التواصل الشهير تويتر واستياء الجمهور من أدائه .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد