"غوارديولا" يرشح المنتخب المتوج بكأس العالم 2022

غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي

كأس العالم 2022 - مع بقاء أيام قليلة على انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، تتباين توقعات وترشيحات متابعي كرة القدم بشأن هوية المنتخب المرشح للتتويج بكأس العالم، التي تقام لأول مرة في المنطقة العربية.

ويُعتبر منتخب الارجنتين "التانغو" بقيادة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، المرشح الأول بالنسبة للمدرب "الفيلسوف" جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من أجل رفع كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" (mirro) البريطانية.

وكشف الأرجنتيني جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي، أن غوارديولا دخل في حوار مع مجموعة من لاعبيه، تطرقوا فيه للحديث عن كأس العالم 2022 والفرق المرشحة للتتويج باللقب.

وقال ألفاريز "في أيامي الأولى في مانشستر سيتي كان الجميع يتحدث مع المدرب (غوارديولا) عن فرص كل منتخب في التتويج بكأس العالم".

وأضاف المهاجم الشاب "هناك من رشّح البرتغال وآخرون قالوا فرنسا، ولاعبون منحوا ترشيحهم لمنتخبات أوروبية أخرى".

وتابع "لكن غوارديولا طرح على الجميع سؤالا مفاده هل تعلمون الفريق الذي يملك الفرصة حقاً للتتويج بالمونديال؟ ثم سكت قليلا ووجه نظره لي وأشار إليّ"، في إشارة إلى منتخب الأرجنتين.

ويبدو أن غوارديولا مقتنع تماما بأن ميسي سيرفع أعظم وأرقى كأس في تاريخ كرة القدم، كما تقول الصحيفة.

وأوقعت القرعة التي سحبت في الأول من أبريل/ نيسان 2022، منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وبولندا والمكسيك.

ويفتتح المنتخب الأرجنتيني مشاركته في مونديال قطر ضد نظيره منتخب السعودية على ملعب لوسيل في 22 الشهر المقبل، ثم يواجه المكسيك على الملعب نفسه في 26 منه، قبل أن يختتم الدور الأول بملاقاة بولندا على ملعب 974، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتجد الإشارة بأن منتخب الأرجنتين سبق أن تُوج بكأس العالم في مناسبتين سابقتين (1978 و1986).

وتنطلق نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين، وسط مشاركة أربع منتخبات عربية وهي السعودية، قطر، تونس والمغرب.

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد