الداخلية بغزة: المرحلة الحالية يقودها جيل فريد عابر لكل الانتماءات

جانب من تخريج الداخلية بغزة دورات صف الضباط وقادة المجموعات والضباط النساء

أكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اللواء ناصر مصلح اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2022، أن المرحلة الحالية يقودها جيل فريد عابر لكل الانتماءات.

وقال مصلح خلال حفل تخريج دورات صف الضباط وقادة المجموعات والضباط النساء (فوج الشهيدين أحمد عابد وأحمد علاونة): "نشهد اليوم تخريج دفعة جديدة من ضباط الصف، وقادة المجموعات من منتسبي الداخلية الذين يعملون بكل جدّ واجتهاد في خدمة أبناء شعبهم، والسهر على أمنهم، وحماية أرواحهم وممتلكاتهم".

وأضاف أن ما يجري حالياً على امتداد ثرى الوطن هو مرحلة جديدة من مراحل نضال شعبنا، يقودها جيل فريد عابر لكل الانتماءات، يأخذ على عاتقه قيادة المرحلة في مواجهة المشروع الإسرائيلي.

وتابع وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني: "ليس غريباً أن يكون من بين هؤلاء العظماء، من ينتمون للأجهزة الأمنية ليتصدروا مشهد المواجهة".

وأردف: "خرج الشهيد البطل أحمد عابد الذي تخرج من جامعة الاستقلال الأمنية، ويعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية، مع رفيق دربه الشهيد عبد الرحمن عابد لمواجهة قوات الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، واشتبكا مع الاحتلال من نقطة صفر، وقتلا ضابطاً، وقدما روحهما فداء لوطنهما وشعبهما".

وذكر مصلح: "كما اشتبك الشهيد البطل أحمد علاونة، ابن جهاز الاستخبارات العسكرية، الذي روى بدمائه الطاهرة ثرى مخيم جنين في اشتباك مع قوات الاحتلال".

وجاء في حديثه: "أقلّ الوفاء لهؤلاء الأبطال، أن نُطلق على فوجنا هذا، فوج الشهيدين (أحمد عابد، وأحمد علاونة) تيمّناً بعظيم صنعهما، وتأكيداً على وحدة الهدف والمسار".

وأكمل حديثه قائلًا:" تمضي وزارة الداخلية في مسيرة التدريب والتطوير على جميع المستويات، وما ترونه من تقدم في أداء ضباط الوزارة بجميع مكوناتها، هو نتاج جهود عظيمة من التخطيط والتدريب والتطوير، والعمل المُضني، ليلاً ونهاراً لتحقيق الهدف الأسمى وهو بسط الأمن والأمان في ربوع الوطن".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد