الأمر يتعلق بطبقة الأوزون.. تشارلز منع الأميرة ديانا من استخدام تثبيت الشعر

الأميرة ديانا والملك تشارلز

أيقونة الأناقة الليدي ديانا ذات الظفائر الشقراء وملهمة الجمال، منعت من قبل زوجها سابقا الملك تشارلز صديق البيئة عن استخدام سبراي تثبيت الشعر لأنه يضر بالبيئة، كما يتذكر أحد الخبراء.

وبدورها روت كاتبة السيرة الذاتية "إنغريد سيوارد"، في البرنامج الوثائقي Charles: Our New King، كيف طلب الملك في ذلك الوقت من زوجته الأميرة ديانا التوقف عن استخدام منتج الشعر، وهو ما كانت مغرمة ومتمسكة به جداً.

وأوردت تقارير من عام 1988 أن أمير ويلز آنذاك، منع دخول سبراي الشعر في قصر كنسينغتون، لأنه كان على دراية بالتأثير السلبي للرذاذ الجوي على طبقة الأوزون.

الأميرة ديانا تتهكم على الملك تشارلز

وذكرت الكاتبة "سيوارد" أيضاً أن الأميرة "ديانا"، لم تكن تفهم سبب إصرار زوجها على التوقف عن استخدام المنتج.

وتابعت: "ديانا" أخذت الأمر على محمل الضحك عندما تحدث "تشارلز" لأول مرة عن طبقة الأوزون، حينها قال لها، يجب أن تتوقفي عن استعمال بخاخ الشعر، فقالت: لماذا؟ قال لأن الرذاذ الجوي يُحدث ثقباً في طبقة الأوزون"، الأمر الذي اعتقدته "ديانا" مجنون للغاية.

الملك تشارلز يحاضر بشأن التهديدات البيئية

منذ ذلك الزمن، الذي كان يبلغ فيه الملك تشارلز 39 عاماً، توجه في حديثه إلى الحاصلين على جوائز من برنامج نظمته الجمعية الملكية للفنون، قائلا: إنه يعتقد أن هذه المنتجات تضر بالبيئة، حتى لو لم تكن مثبتة علمياً في ذلك الوقت.

وأفصح: "أنا شخصياً، بما أنني أصبحت أكبر سناً وأكثر دراية بالنظام البيئي، فقد حظرت استخدام البخاخات في منزلي".

وتابع مشيرا إلى الأميرة "ديانا"، التي كانت تبلغ من العمر حينها 27 عاماً: "لا تزال هناك مشكلة في العثور على بدائل مناسبة وجيدة بما يكفي لسبراي تثبيت الشعر، وأنا متأكد من أن جميع الأزواج هنا سيجدون".

ووصف المصور "ديفيد بيلي"، البالغ 83 عاماً في حديثه إلى Daily Telegraph، شعر الاميرة ديانا: "إن شعر ديانا كان صلباً مثل دمية بلاستيكية بسبب مثبت الشعر؛ لم تكن ديانا هي الوحيدة التي اعتقدت أن أفكار الملك المستقبلي بشأن البيئة كانت مجنونة".

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد