ظاهرة غريبة .. تحول مياه شاطئ بريطاني إلى اللون البني

في ظاهرة غريبة .. تحول مياه شاطئ بريطاني إلى اللون البني

في ظاهرة غريبة .. تحول مياه شاطئ بريطاني إلى اللون البني - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو لظاهرة أدهشت العديد وهي تحول مياه شاطئ سانت أغنيس في كورنوال بإنجلترا إلى اللون البني ، بعد صب مياه الصرف الصحي في المحيط الأطلسي .

وبالرغم من اشتهار شاطئ كورنوال بالمناظر الطبيعية الساحرة والمناسبة لممارسة رياضة ركوب الأمواج ، فقد أوضح مقطع الفيديو تحول لون المياه من اللون الفيروزي إلى اللون البني ، وذلك بعدما سمحت شركة "ساوث ويست ووتر" بتصريف مياه الصرف الصحي الخام في المحيط .

وأظهر الفيديو المتداول كتلة ضخمة من مياه الصرف الصحي ذات اللون البني الداكن في مياه الساحل ، وهي تختلط ببطء مع البحر الأزرق.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، فاعتباراً من الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الأحد ، كانت 8 شواطئ بكورنوال غير صالحة للسباحة والاستعمال بسبب تسرب مياه الصرف الصحي .

وقال متحدث من شركة "ساوث ويست ووتر" إن الجنوب الغربي هذا العام شهد تغيرات جذرية في أنماط الطقس بسبب تغير المناخ ، كما ظهر في أغسطس عندما تم إعلان المنطقة في حالة جفاف.

بالإضافة إلى فترات طويلة من الطقس الحار للغاية ، فقد شهدنا هطول أمطار غزيرة محلية لم تكن قادرة على التخلل إلى الأرض الجافة، ما يعني تدفق كميات كبيرة إلى شبكتنا .

وتابع : "بعد هطول أمطار غزيرة محلية في صباح يوم الأحد 30 أكتوبر، حدث فيضان في شبكة الصرف الخاصة بكورنوال ، وفي مثل هذه الحالات، يتم إطلاق الكميات الفائضة الكبيرة في الأنهار والبحار للحيلولة دون انهيار شبكة الصرف وغرق المنازل".

وختم حديثه ، بأن الشركة ستواصل زيادة الاستثمار في البنية التحتية للمنطقة كجزء من التزامنا المستمر بحماية وتعزيز البيئة الطبيعية .

 

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد