بالصور: الاحتلال ينشر تفاصيل جديدة عن عملية الدهس التي وقعت في أريحا اليوم

عملية الدهس في أريحا اليوم

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، تفاصيل جديدة بشأن عملية الدهس التي جرت اليوم في مدينة أريحا وأدت لاستشهاد منفذها بركات موسى عودة وإصابة عدد من جنود الجيش الإسرائيلي.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن "منفذ عملية الدهس في أريحا كان يستكشف المكان عدة مرات قبل تنفيذ العملية".

وأضافت القناة، أن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تحقق في إمكانية وجود علاقة بين منفذ العملية الدهس، ومنفذ عملية حاجز شعفاط ب القدس عدي التميمي".

وزعم الإعلام العبري، أن "فلسطينيا قام بدهس عددا من جنود الاحتلال بسيارته قرب أريحا، مؤكداً أن الدهس حدث في موقعين منفصلين، عند مفرق ألموغ وعند مفرق النبي موسى".

إقرأ أيضاً: الإعلام العبري: هذه تخوفات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مع قرب الانتخابات

وأصيب 5 جنود إسرائيليين، اليوم الأحد، في عملية دهس وقعت بالقرب من مفترق ألموج قرب أريحا، فيما أعلن عن استشهاد منفذ العملية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه "متابعة لعملية الدهس، فقد أصيب جنديان إسرائيليان بجروح -متوسطة-طفيفة فيما أصيب 3 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة، وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات".

وأبلغت هيئة الشؤون المدنية، وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد بركات موسى يونس عودة "49 عاماً"، متأثراً بجروح خطيرة، أصيب بها اليوم عقب إطلاق الاحتلال النار عليه قرب أريحا.

من جانبه أكد موقع "والا" العبري، أن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تبذل جهودًا ليس لإحباط نوايا الفلسطينيين تنفيذ عمليات فقط، ولكن يعملون أيضًا لعزل المدن الفلسطينية لمنع انتقال "عدوى العمليات" مثل جنين و نابلس والخليل إلى مناطق ومدن أخرى بشكل أوسع".

وأضاف الموقع أنه "يبدو أن محاولة السيطرة على الوضع الأمني في الضفة الغربية سيكون دون موعد وسقف زمني محدد".

4.jpeg
3.jpeg
2.jpeg
1.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد