بالصور: رئيس بلدية غزة يفتتح بئرًا للمياه في حي التفاح

رئيس بلدية غزة يفتتح بئرًا للمياه في حي التفاح

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ، بئرًا للمياه باسم "التفاح (5)" في حي التفاح الشرقي شرق المدينة، ضمن جهودها لتحسين واقع المياه في المنطقة ومعالجة مشكلة شح المياه وخاصة في فصل الصيف.

وحضر الافتتاح إلى جانب رئيس البلدية، عضو المجلس البلدي مصطفى قزعاط ومساعد مدير عام البلدية لشؤون التنظيم م. وائل شحادة، ومساعد المدير العام لشؤون المياه والبيئة م. أنور الجندي وممثل عن مؤسسة غزة الدولية محمد جندية، ولجنة الحي، ولفيف من الوجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد رئيس البلدية، أن هذا البئر ينتج 50 كوبًا في الساعة من المياه ويغذي المنطقة المذكورة والتي تعاني من شح في المياه. وأوضح أن البئر يخدم حوالي 5 آلاف نسمة من سكان المنطقة، شاكرًا الداعمين على تعاونهم ودعمهم الدائم والمستمر لشعبنا الفلسطيني في كافة المحافل العربية والدولية.

بدوره؛ أشاد جندية بدور بلدية غزة في خدمة المجتمع، والجهود التي تبذلها لتحسين واقع المياه والبنية التحتية وتعزيز الأنشطة الاقتصادية والمجتمعية لخدمة المواطنين.

يذكر أن المشروع سيعالج مشكلة شح المياه في المنطقة المحيطة من خلال توافق جدول توزيع المياه مع جدول توزيع الكهرباء في المنطقة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو30 ألف دولار بتمويل من بلدية غزة ومؤسسة غزة الدولية (أندونيسيا-ولاية أتشيه) وعائلة الشرفا، ليخدم سكان حي التفاح الشرقي.

b553e076-c889-4f8d-9e6a-fa02720680ae.jpg
f300fb91-1c6b-42c6-9670-073077be06d2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد