وقفة منددة بجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في السويد

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والتنديد بجرائم الاحتلال في السويد

نظمت جمعيات سويدية فلسطينية وعربية، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، وقفة جماهيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بعنوان "أوقفوا جرائم نظام الابرتهايد بحق الشعب الفلسطيني"، وسط حضور مواطنين سويديين.

وطالب المشاركون في الوقفة التضامنية، الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي، بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف جرائمها ضد المواطنين الفلسطينيين وفرض العقوبات عليها.

ودعا المتضامنون، منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي ومنظمات حقوق الانسان بالضغط على نظام الفصل العنصري ومستوطنيه لوقف سياسات الاغتيال والاعدام الميداني والاعتقال والجرائم والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكد النائب في البرلمان السويدي أولا مولر تاييد، على ضرورة إلغاء قانون وبسياسة الاعتقال الإداري، وإجبار إسرائيل على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

ولفتت رئيسة الحزب الشيوعي السويدي الين كالت، إلى أن حزبها يدعم حزبها القضية الفلسطينية، داعيةً إلى فرض العقوبات على دولة الاحتلال الاسرائيلي العنصرية حتى تفكيك نظام الفصل العنصري الاحتلالي الإسرائيلي.

ومن جهته قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني صالح زيدان: إن على الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي عدم الكيل بمكيالين، والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وفرض العقوبات عليه حتى ينهي احتلاله الاجرامي وينجز الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة.

ونوه رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في السويد نائل التونسي، إلى أن العدوان الإسرائيلي على المدن الفلسطينية هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، مطالبًا محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني.

وشددّ مسؤول تنسيقية السويد للتحالف الاوروبي لمناصرة الأسرى علي هدروس، على أهمية دعم الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وإرسال البرلمان السويدي لجنة تقصي حقائق إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، ورفع الصوت وادانة جرائم الاحتلال والضغط لوقفها.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد