التشريعي بغزة يلتقي المكتب الفني بالنيابة ويبحث تجويد عمل منظومة العدالة

اللجنة القانونية بالتشريعي تلتقي المكتب الفني بالنيابة وتبحث تجويد عمل منظومة العدالة

استقبلت اللجنة القانونية في المجلس التشريعي ب غزة اليوم الأحد، وفدًا من المكتب الفني للنيابة العامة، برئاسة رئيس المكتب المستشار صلاح دريوي، حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة النائب المستشار محمد فرج الغول، وعضو اللجنة النائب د. مروان أبو راس.

وأشاد النائب الغول بعمل النيابة العامة، مستعرضًا عددًا من الملاحظات في إطار تحسين وتجويد العمل، بما يخدم أبناء شعبنا، مؤكدًا على ضرورة الاستمرار في تطبيق القوانين في عملها كونها ركن أساسي من منظومة العدالة.

وأكد على أهمية العلاقة بين المجلس التشريعي والنيابة العامة، مشيرًا لوجود بعض اللوائح والأنظمة في عمل النيابة تحتاج لتطوير وتجويد من أجل ضمان أفضل خدمة لأبناء شعبنا، موضحًا أن المجلس التشريعي مستعد للتعاون وإبداء المشورة وعقد لقاءات مع النيابة.

من جهته؛ شدد عضو اللجنة القانونية النائب أبو راس على ضرورة أن تقف النيابة العامة على مسافة واحدة من كافة أطراف النزاع، والتحلي بأقصى درجات النزاهة والشفافية.

يشار إلى أن اللقاء يأتي ضمن برنامج شركاء من أجل العدالة الذي أطلقته النيابة العامة، وتهدف من خلال للارتقاء بالعلاقة بين كل مكونات منظومة العدالة.

اجتماع دوري

في إطار منفصل؛ عقدت اللجنة القانونية اجتماعا دوريا، حضره رئيس اللجنة النائب محمد فرج الغول، ومقررها النائب د. مشير المصري، وأعضاؤها النائب د. مروان أبو راس، والنائب د. يونس الأسطل، والنائب د. محمد شهاب.

وناقشت اللجنة المذكرة القانونية المقدمة من الإدارة العامة للشؤون القانونية في المجلس التشريعي حول مشروع قانون الأحوال الشخصية، كما ناقشت ملفات تخص عمل هيئة الزكاة الفلسطينية، وبحثت اللجنة عددًا من شكاوى المواطنين الواردة إليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد