موعد بدء تطبيق مواعيد الدوام الشتوي في مدارس السعودية

موعد بدء تطبيق مواعيد الدوام الشتوي في مدارس السعودية

تطبيق الدوام الشتوي في السعودية - أعلنت إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية،  اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، عن بدء تطبيق مواعيد الدوام الشتوي في جميع المدارس الأهلية والحكومية والدولية.

وقالت التعليم، إن الطابور الصباحي سيبدأ الساعة الـ 06:45 صباحاً، وبداية الحصة الأولى الساعة الـ 07.00 صباحاً، حيث، يستمر تطبيق الدوام الشتوي، لمدة 4 أشهر و25 يوماً، ووفقا للدوام الشتوي 1444 هـ.

الدوام الشتوي بالجوف

أيضًا أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، عن بدء الدوام الشتوي بجميع مدارس المنطقة، يوم غد الأحد.

وذكرت إدارة تعليم الجوف عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر، أن المدير العام لإدارة تعليم المنطقة، د. سعيد بن عبدالله الغامدي، اعتمد توقيت الدوام الشتوي لمدارس المنطقة، بدءًا من الأحد الموافق 5/ 4/ 1444هـ.


وأكّدت الإدارة على مديري المدارس باعتماد الدوام الشتوي خلال الفترة المحددة، على أن يكون موعد الاصطفاف الصباحي في تمام الساعة 7.00، وبدء الحصة الأولى عند الساعة 7.15 صباحًا.

الدوام الشتوي بنجران

كذلك اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة نجران، مواعيدَ الدوام الشتوي لجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية التابعة للإدارة، ابتداءً من اليوم الأحد.

وأكدت إدارة تعليم نجران، أن الاصطفاف الصباحي سيكون عند الساعة 7:15 صباحًا، على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة 7:30 صباحًا.

وشددت الإدارة على الحضور الصباحي المبكر، وما يترتب عليه من فوائد تعليمية، ودور الأسرة في المنظومة التعليمية وتكاملها.

Ff7zZ-WXEBMJWHW-564x800.jpg
 

متى ينتهي الدوام الشتوي في السعودية ؟

ومن المقرر أن يستمر الدوام الشتوي، لمدة 4 شهور و25 يومًا، ووفقًا للدوام الشتوي 1444، وسوف يستمر الدوام المدرسي في فصل الشتاء، إلى أن ينتهي في الثاني والعشرين من شهر مارس 2023 والذي سوف يوافق الثلاثين من شهر شعبان 1444هـ، بينما يبدأ الدوام الصيفي في السادس والعشرين من شهر إبريل عام 2023 والذي يوافق السادس من شهر شوال 1444.

ويستمر الدوام الصيفي إلى نهاية العام الدراسي 1444، والتي من المقرر أن تكون في الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 الذي سوف يوافق الرابع من شهر ذي الحجة 1444.

المصدر : صحيفة سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد