تعرف على أسباب تراجع أسعار النفط في الكويت اليوم

تعرف على أسباب تراجع أسعار النفط في الكويت اليوم

أسعار النفط في الكويت اليوم ، شهدت أسعار النفط في الكويت اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، هبوطًا مقارنةً بأسعار النفط العالمية.

وارتفع سعر برميل النفط الكويتي 98 سنتا ليبلغ 96.25 دولارا للبرميل في تداولات الجمعة مقابل 95.27 دولارا للبرميل في تداولات الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة مساء الجمعة بعد أن وسعت الصين، أكبر مستورد للخام، قيودها المرتبطة بجائحة كوفيد-19، على الرغم من أن الخامين القياسيين يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية على خلفية المخاوف بشأن الإمدادات وصدور بيانات اقتصادية إيجابية على خلاف المتوقع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.19 دولار، أو 1.2 بالمئة، إلى 95.77 دولارا للبرميل عند التسوية، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.18 دولار، أو 1.3 في المئة، إلى 87.90 دولارا.

وهبطت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة بما يقرب من ثلاثة بالمئة، في حين أن العقود الآجلة للديزل ارتفعت بنحو خمسة بالمئة إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف يونيو .

وعلى أساس أسبوعي، صعد خام برنت بنحو اثنين بالمئة، وخام غرب تكساس الوسيط ثلاثة بالمئة تقريبا.

أسباب تراجع أسعار النفط الخام 

وجاء انخفاض أسعار الخام الجمعة بعد أن كثفت المدن الصينية قيود كوفيد-19 الخميس لوقف تفشي الفيروس بعد أن سجلت الصين 1506 إصابات جديدة بكوفيد في 27 أكتوبر، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية، ارتفاعا من 1264 حالة جديدة في اليوم السابق.

البرميل الكويتي يرتفع 98 سنتاً إلى 96.25 دولاراً وسجلت أكبر شركات النفط والغاز العالمية بما في ذلك إكسون موبيل وشيفرون وإكوينور أرباحا ضخمة في الربع الثالث، مستفيدة من ارتفاع تكاليف الطاقة التي عززت التضخم حول العالم وأضرت بالمستهلكين بشدة. وتثير هذه الأرباح الهائلة انتقادات من الجماعات المدافعة عن المستهلكين في الولايات المتحدة وأوروبا مع ارتفاع التضخم.

في غضون ذلك، من المرجح أن تحافظ منظمة أوبك على توقعاتها بأن الطلب العالمي على النفط سيرتفع لعقد آخر.

المصدر : وكالة سوا - الجريدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد