" الشمس تبتسم !".. ناسا تنشر صورة جديدة للشمس وهي تضحك

الشمس تبتسم ! ... ناسا تنشر صورة جديدة للشمس وهي تضحك

الشمس تبتسم ! ... ناسا تنشر صورة جديدة للشمس وهي تضحك - نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا صورة التقطها قمر صناعي تابع لها للشمس وهي بوجه سعيد ، الأمر الذي دفع الوكالة للقول إن "الشمس شوهدت تبتسم".

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا :" اليوم ، التقط مرصد ديناميكا الشمس التابع لناسا الشمس "مبتسمة"، وتُعرف هذه البقع الداكنة على الشمس، التي شوهدت في الضوء فوق البنفسجي، باسم الثقوب الإكليلية وهي المناطق التي تتدفق فيها الرياح الشمسية السريعة في الفضاء".

ويهدف مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية، التابع لوكالة ناسا، إلى التحقيق في كيفية نشوء النشاط الشمسي وبالتالي معرفة المحرك للطقس الفضائي .

وفي 11 فبراير 2010 ، تم إطلاق مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية ، حيث تعمل على قياس الجزء الداخلي للشمس ، وغلافها الجوي، ومجالها المغناطيسي، ومخرجات الطاقة.

وأثارت صورة ناسا منذ إطلاقها العديد من الردود عبر الانترنت ، حيث قارن العديد الصورة بقرع الهالوين المنحوت والأسد والشمس في عرض الأطفال "تيلي تابيز".

2471146-1215857849.jpg
 

وقارن شخص بين الشمس وبسكويت الشوكولاتة "بي إن ميني" الذي يتميز أيضًا بوجوه مبتسمة .

sest-3061990141101-bn-mini-chocolate-biscuit-170gm-1580123881.jpg
 

وبالرغم من مظهر الشمس الودود ، فقد حذر الخبراء من أن الثقوب الإكليلية للشمس قد تعني هبوب عاصفة شمسية على الأرض يوم السبت.

وبحسب موقع "سبيس ويذر دوت كوم" إن الوجه الضاحك يقذف تيارا ثلاثيا من الرياح الشمسية باتجاه الأرض .

تعرف العواصف الشمسية بأنها مجموعة متنوعة من الانفجارات من الكتلة والطاقة من سطح الشمس والتي بدورها تشوه المجال المغناطيسي للأرض .

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد