احذر من تغيير التوقيت الشتوي في فلسطين 2022 على هاتفك الليلة!!

التوقيت الشتوي - نعبيرية

كعادة كل عام في هذا التوقيت، حيث يبدأ الإرباك لدى عديد من المواطنين الفلسطينيين، قبيل بدء التوقيت الشتوي، نظرًا لأن الأجهزة الخلوية الذكية مرتبطة بالتوقيت والتغيير الزمني الذي تقوم به إسرائيل.

وكانت دولة فلسطين قد بدأت رسميًا العمل بالتوقيت الشتوي الجديد 2022، في منتصف ليلة الجمعة/السبت، وذلك من خلال تأخير عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة إلى الوراء.

ويبدأ الإرباك لدى حاملي الأجهزة الحديثة في فلسطين، نظرًا لأن معظم الأجهزة الذكية لن تتغير تلقائيا إلا مع تغيير التوقيت الشتوي في إسرائيل 2022، والمقرر هذه الليلة.

ويشمل التوقيت الشتوي غزة والضفة و القدس وجميع المناطق الفلسطينية، كما هو متعارف على فلسطين بأنها تعمل بنظامي التوقيت الشتوي 2022 والصيفي باختلاف ساعة واحدة بينهما. 

موعد التوقيت الشتوي في اسرائيل 2022

وتتحول إسرائيل إلى التوقيت الشتوي ليلة السبت/الأحد 30 أكتوبر 2022، حيث سيتم إرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، من الساعة 02:00 صباحًا، إلى 01:00، مع مراعاة أن (التغيير في الأجهزة الحديثة يكون تلقائيا).

وقال المدير العام لوزارة الداخلية الإسرائيلية، يائير هيرش، إن "التوقيت الشتوي سيستمر هذا العام 210 يومًا، وسيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي يوم الجمعة، 24 مارس 2023".

كيف أعرف أن المنبه الخاص بي سيعمل في الوقت المناسب؟

إذا لم تكن متأكدًا من قيام هاتفك بتحديث الوقت تلقائيًا، فيجب عليك إدخال إعدادات الهاتف وفي الإعدادات، قم بتغيير إعداد التاريخ والوقت من "الإعداد التلقائي" بجوار "التوقيت المحلي". بهذه الطريقة سيتغير الوقت إلى ساعة واحدة إلى الوراء. ولكن في الغالبية العظمى من الهواتف الذكية، يتم تحديث الوقت تلقائيًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد