الإعلان عن استئناف العمل في مشروع شبكة المياه في يطا جنوب الخليل

الاعلان عن استئناف العمل في مشروع شبكة المياه في يطا

أعلن رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، ونائب محافظ الخليل خالد دودين، وممثل مملكة هولندا لدى فلسطين بنيامين أنكر، والممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في فلسطين لوتشيا إلمي، استئناف العمل مشروع شبكة المياه في يطا، جنوب الخليل، والذي يهدف الى تحسين خدمات المياه في المدينة.

وقال غنيم أن هذا "المشروع الاستراتيجي، هو تأكيد على المضي في العمل  لتوفير وتطوير خدمات المياه في  أكثر المدن حاجة الى تحسين النظام المائي، حيث إن حصة المياه للفرد في مدينة يطا بلغت في المتوسط أقل من 40 لترا يوميا".

وشدد غنيم على أن يطا واجهت تحديا صعبا بالنسبة لأولويات المياه والصرف الصحي، حيث ان شبكة المياه القديمة التي شيدت منذ عام 1974 في حالة سيئة وتعاني من نسبة فاقد عالية جدا، بالإضافة الى عدم توفر المياه للمواطنين.

وسيتم من خلال المشروع العمل على تأهيل الشبكة القديمة وبناء شبكة جديدة للمناطق غير المخدومة، وبناء ثلاثة خزانات مياه موزعة على أحياء المدينة بسعة إجمالية 6500 متر مكعب، وتركيب نظام التحكم(SCADA)   لدعم المراقبة والعمل على التعزيز المؤسسي وبناء القدرات في دائرة تزويد المياه في يطا.

هذا وعملت اليونيسيف من خلال تمويل من الحكومة الهولندية بالتعاون مع سلطة المياه على استكمال تطوير وإعادة تأهيل النظام المائي في مدينة يطا، لتتجاوز قيمة المشروع الممول من الوكالة الاميركية والحكومة الهولندية من خلال اليونيسيف 21 مليون دولار.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد