من هو عزمي محمود محافظة وزير التعليم الجديد بالأردن - السيرة الذاتية

عزمي محمود محافظة وزير التعليم الجديد بالأردن

من هو عزمي محمود محافظة وزير التعليم الجديد بالأردن - السيرة الذاتية، حيث أُصدر أمر ملكي في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد ظهر اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، بتعيين،  الدكتور عزمي محمود مفلح محافظة، وزيرا للتربية والتعليم ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك على إثر التعديلات الوزارية الجديدة في الأردن، والتي شملت 10 حقائب وزارية، منها حقية التعليم، وتعيين عزمي محمود مفلح محافظة، محافظًا لها.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الأردن، مع تعيين عزمي محمود مفلح محافظة، وزيرا للتربية والتعليم ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، داعين له بالتوفيق، وأن يكون الرجل المناسب بالمكان المناسب.

ونشر أحمد النعيمات عبر حسابه على تويتر: "3. يعين معالي المهندس "أحمد ماهر" حمدي توفيق أبو السمن، وزيرا للأشغال العامة والإسكان ووزيرا للنقل. 4. يعين معالي الدكتور عزمي محمود مفلح محافظة، وزيرا للتربية والتعليم ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

من هو عزمي محمود محافظة - السيرة الذاتية

ويبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن أبرز المعلومات والسيرة الذاتية المتعلقة بوزير التعليم الجديد في المملكة الأردنية،  عزمي محمود مفلح محافظة، وهو ما ستضعه لكم وكالة سوا الإخبارية، عبر السطور التالية:

عزمي محمود مفلح محافظة هو وزير التعليم العالي في حكومة الدكتور بشر الخصاونة ابتداء من 27 أكتوبر 2022، وقد كان وزيرًا للتربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني في حكومة عمر الرزاز حتى تاريخ 1 نوفمبر 2018. وهو رئيس الجامعة الأردنية سابقا.

- حصل عزمي محمود مفلح محافظة على بكالوريوس في الطب البشري من جامعة دمشق عام 1977. ودكتوراه في العلوم الطبية الأساسية/ تخصص الأحياء الدقيقة والمناعة من الجامعة الأمريكية في بيروت في 1984، إضافة إلى زمالة في تخصص علم الفيروسات من جامعة ييل في عام 1988.

- شغل عزمي محمود مفلح محافظة منصب رئيس الجامعة الأردنية. بالفترة من 16 أبريل 2016، وحتى 14 يونيو 2018. كما شغل منصب عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية.

- عُيّن عزمي محمود مفلح محافظة، وزيرًا للتربية والتعليم، والبحث العلمي، في حكومة الدكتور بشر الخصاونة ابتداء من 27 أكتوبر 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد