تسريبات عن آيفون 15 برو .. إليكم التفاصيل

تسريبات عن آيفون 15 برو .. إليكم التفاصيل

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن مواصفات سلسلة هواتف شركة "آبل" الجديدة "آيفون 15 برو"، مؤكدة أنه سيتضمن عدة تعديلات وتحسينات تقنية.

ومن بين التسريبات تلك التي أشارت إليها التقارير طراز آيفون 15 برو سيحصل على تحسينات جديدة على سعة الذاكرة وتحتوي على أحدث معالج  Bionic A17 من Apple،.بالإضافة إلى أنها ستتم ترقية طرازات iPhone 15 الأساسية (iPhone 15 و iPhone 15 Plus) إلى معالج A16.

مواصفات جهاز آيفون 15 برو 

- سلسلة آيفون 15 قادمة مع منفذ USB-C

- ترقية كاميرات آيفون 15 

أكدت شركة أبل Apple، أن سلسلة  جهاز iPhone 15 ستقوم بتغيير منفذ الشحن Lighting إلى منفذ USB-C، علمًا بأن هناك الكثير من الشائعات التي ترددت في الفترة الأخيرة هذا الأمر. 

وبدأت هذه الشائعات في سلسلة جهاز  iPhone 14 ولكن لم يكن هناك قانون يدعمها، وأرادت شركة آبل التمسك بمنفذ Lighting الخاص بها، ولكن الاتحاد الأوروبي (EU) لم يكن يتفق مع Apple منذ بضع سنوات حتى الآن في هذا الأمر.
وأشارت التقارير أن قانون الاتحاد الأوروبي (EU) وافق على استخدام منافذ الشحن في الهواتف أو الأجهزة المحمولة. ووفقًا للقانون، مؤكدة على أنها يجب أن تستخدم جميع الهواتف منافذ الشحن نفسها.

وأوضحت التقارير أنه نظرًا لاستخدام جميع الشركات المصنعة تقريبًا باستثناء شركة  Apple منفذ TYPE-C، فإن USB-C هو الآن منفذ الشحن القياسي الذي يجب على كل هاتف استخدامه

 وهذا الأمر يؤكد أن جهاز iPhone التالي الذي من المحتمل أن يكون iPhone 15 سيأتي بمنفذ USB-C بدلاً من منفذ lightening، أما بالنسبة لترقية كاميرات آيفون 15، وإن طراز جهاز iPhone 15 Professional Max سيحتوي على عدسة Telephoto لأول مرة على الإطلاق.

وسيؤدي ذلك إلى كسر حاجز التقريب البصري حتي 3x إلى قدرة تقريب بصري تصل حتي 10x أو أكثر، وقد لا يحتوي طراز Professional على عدسة Telephoto ولكن سيظل يحتوي على Contains عدسة مطورة بتصميم “8P”. وسيكون هذا بمثابة عنصر بصري إضافي لتحسين أداء الكاميرا.

 

المصدر : وكالة سوا - رقمي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد