ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022-2023

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022-2023

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022-23، ظهر في السنوات الأخيرة صراع آخر بجانب سباق الأندية نحو الكأس ذات الأذنين، وهو صراع الهداف الذي يتنافس عليه مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم.

الصراع هذا الموسم سيكون على أشده على لقب هداف دوري أبطال أوروبا، فمن إسبانيا سنجد ثنائي ريال مدريد  وبرشلونة الفرنسي كريم بنزيما والبولندي ليفاندوفسكي، ومن إنجلترا سنجد هالاند ماكينة أهداف مانشستر سيتي ونجم ليفربول محمد صلاح، ولا يجب أن ننسى ثلاثي باريس سان جيرمان الذهبي ميسي ومبابي ونيمار، وغيرهم من نجوم الفرق المشاركة.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2023، وكيف تغير من البداية حتى النهائي المنتظر في إسطنبول، كذلك هداف البطولة الموسم الماضي.

الترتيب اللاعب عدد الأهداف
1 محمد صلاح /ليفربول 6
2 مبابي/بتريس سان جيرمان 6
3 ليفاندوفسكي/برشلونة 5
4 ايرلينغ هالاند/مانشستر سيتي 5
5 ليروي ساني/بايرن ميونخ 4
6 جياكومو ساتالينو/نابولي 4
7 جودي بيلينغهام/بروسيا دورتموند 4
8 جان كليمنت/فيكتوريا بلزن 4
9 جونكالو راموس/بنفيكا 4

من هو هداف دوري أبطال أوروبا 2022؟

كريم بنزيما نجم ريال مدريد هو هداف دوري أبطال أوروبا 2022، حيث جاء على صدارة الترتيب بعد أن سجل 15 هدفًا، وهو رصيد تاريخي وضعه في قائمة أكثر المسجلين في موسم واحد من المسابقة.

الصراع كان على أشده الموسم الماضي، ففي المركز الثاني جاء نجم برشلونة الحالي وبايرن ميونخ حينها روبرت ليفاندوفسكي برصيد 13 هدفًا، وثالثهما كان سيباستيان هالير نجم أياكس المنتقل حديثًا لبوروسيا دورتموند.

أما نجمنا العربي المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، فقد جاء في المركز الرابع في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022، وذلك بإحرازه 8 أهداف.

المصدر : وكالة سوا-winwin

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد