وزارة التعليم: تفتيش حقائب الطلبة المقدسيين تجاوز لكل القوانين

تفتيش حقائب الطلبة المقدسيين - توضيحية

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ب رام الله صادق الخضور اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، أن تفتيش الاحتلال الإسرائيل لحقائب الطلبة المقدسيين يعتبر تجاوزًا لكل القوانين والأعراف الدولية.

وقال الخضور في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا: "إن تفتيش الاحتلال حقائب الطلاب المقدسيين يوم أمس الأربعاء يضاف إلى سلسلة التجاوزات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الطلبة صغار السن، ويعتبر وتجاوزًا لكل الأعراف والقوانين الدولية".

وطالب الصليب الأحمر بافتتاح مكاتب ميدانية في المناطق التي تكرر بها الانتهاكات الإسرائيلية"، مضبفًا أن الفيصل في تجاوزات الاحتلال بحق الطلبة المقدسيين هو دور أولياء الأمور الذين نثمن موقفهم في دعوتهم اليوم لوقفة احتجاجية ضد ممارسات الاحتلال.

وتابع: "باعتقادي إن وقفة الأهالي اليوم هي مرحلة جديدة من مراحل العمل في مواجهة مخطط الاحتلال الذي يتطاول على المنهاج والتعليم".

وأشاد الخضور بدور أولياء الأمور المقدسيين الذين يشكلون حجز الزاوية وخط الدفاع الأول عن القدس في كافة المجالات ، ووجودهم في أول يوم من العام الدراسي هو رسالة لرفضهم أن يدرس أبنائهم منهاج محرف في أي حال من الأحوال ، ناشدهم بالإبقاء على هذا الموقف .

وأشار إلى تواصل الاجتماعات مع أولياء الأمور عبر مديرية التربية والتعليم ، ومساندة القوى الوطنية وكافة الجهات لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وأوضح الخضور أنه يتم متابعة ملف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على أعلى مستوى ، كما وسيكون في الوقت القريب هناك لقاءً بين وزارة التعليم والعديد من الوزارات كالخارجية والقدس والعدل والإعلام، مع ممثلي الدول الداعمة لقطاع التعليم في فلسطين وممثلي القنصليات .

وتطرق إلى زيارة وفد من قناصل ودبلوماسيين لمحافظة نابلس ، يوم أمس الأربعاء ، حيث كان من بين المتحدثين طلاب ومعلمون .

وفي ختام حديثه، طالب الخضور أيضًا، اليونسيف واليونيسكو بإصدار بيان استنكار لتجاوزات الاحتلال المتكررة ووقفة على أرض الواقع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد