بلدية غزة تضبط أغذية ومنتجات فاسدة خلال جولات المراقبة في رمضان

غزة /سوا/ كثفت طواقم مراقبة الأغذية التابعة لبلدية غزة من جهودها في مراقبة الأسواق والمخابز ومحلات بيع الأغذية وتخزينها في مناطق مختلفة من المدينة منذ بدء شهر رمضان الفضيل .

وقال قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية إن طواقمه أتلفت نحو ( 2) طن من الأغذية الفاسدة خلال (120) جولة تفتيشية صباحية ومسائية نفذتها طواقمه على محلات بيع الأغذية والمشروبات و تخزينها في المدينة.

وشملت الأطعمة المتلفة وفقاً للقسم أنواع مختلفة من العصائر والألبان والأجبان والمعلبات والمشروبات الغازية التي تلفت نتيجة سوء التخزين وتعرضها لدرجات حرارة غير مناسبة أو انتهاء صلاحيتها. 

وفي ذات السياق أتلفت طواقم القسم (10) أطنان من الأغذية الفاسدة ضمن (460) جولة تفتيشية نظمتها على محلات توزيع وتخزين الأغذية في المدينة  خلال شهر مايو/ أيار الماضي .

وذكر القسم في تقريره الشهري إن طواقمه العاملة في الميدان أجرت جولات تفتيشية على المخابز في المدينة للتأكد من استخدامها للمياه المحلاة في عملية العجن، وكذلك تم التفتيش على المهن والحرف للتأكد من تجديدها للرخص والتزامها بالشروط الصحية العامة .

كما شملت الأعمال أيضاً، الكشف على محلات بيع الأغذية في أحياء الرمال الجنوبي، والشجاعية، وميدان فلسطين، وكذلك تم متابعة استخدام المطاعم للمياه المحلاه.  

وأوضح أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (179) رخصة جديدة منها (47) رخصة جديدة، نحو(132) معاملة تجديد لرخصة منتهية، وكذلك إجراء الفحص الصحي لـ (7) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (4) شكوى للمواطنين، وتحرير (137) إخطاراً للمخالفين للشروط الصحية العامة .

ودعا القسم كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أطعمة مشكوك في صحتها وعدم موافاتها للشروط الصحية، حتى يتسنى للبلدية اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق بائعيها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد