أبرز الأرقام التاريخية من ليلة دوري أبطال أوروبا

أبرز الأرقام التاريخية من ليلة دوري أبطال أوروبا

شهدت ليلة أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2022 العديد من المباريات النارية ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وإنطلقت 8 مباريات حاسمة والتي أبرزها ا خسارة برشلونة من بايرن ميونخ الألماني بثلاثية دون رد، وانتصار ليفربول الإنجليزي على أياكس الهولندي بنفس النتيجة.

وتمكن فريق إنتر ميلان الإيطالي من التغلب على نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي برباعية دون رد وهو نفس الفوز الذي حققه بورتو البرتغالي على كلوب بروج البلجيكي، بينما انتصر نابولي على رينجرز الاسكتلندي بثلاثية دون رد.

كما عادل أتلتيكو مدريد الإسباني مع باير ليفركوزن الألماني، بنتيجة 2-2، بينما انتهت مباراة توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدف لمثله.

وتستعرض وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام أبرز أرقام ليلة أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2022 من دوري أبطال أوروبا

إستمر النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول توهجه خلال الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا، بتسجيل هدف وصناعة مثله في فوز "الريدز".

صلاح رفع رصيده لـ42 هدفا في دوري أبطال أوروبا، بشكل عام متخطيا عدد أهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو صاحب الـ41 هدفا مع مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ودخل نابولي قائمة تاريخية في دوري أبطال أوروبا، حيث بات ثالث فريق إيطالي يحقق الفوز في أول 5 مباريات من دور المجموعات بعد ميلان 1992-1993 ويوفنتوس 2005-2004.

نابولي فاز على ليفربول 4-1 ورينجرز مرتين بنفس النتيجة 3-0، وأياكس أمسترادم 6-1 و4-2، محققا العلامة الكاملة بـ5 انتصارات.

وخسر الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، حيث دخل تاريخ البارسا من الباب الخلفي، بعدما كرر نكسة الهولندي لويس فان جال خلال موسمي 1997-1998 و1998-1999.

وأصبح تشافي أول مدرب يودع دور المجموعات مع برشلونة مرتين متتاليتين منذ فان جال خلال الفترة المذكورة.

وتمكن جوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، أن يصبح أول مدرب يحقق الفوز على برشلونة في 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح ديوجو كوستا حارس مرمى بورتو البرتغالي، أول حارس يتصدى لـ3 ركلات الجزاء في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا منذ عام 2003-2004.

 

 

المصدر : العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد