أبو عيطة: الرئيس عباس سيحضر القمة العربية المُقبلة في الجزائر

فايز أبو عيطة السفير الفلسطيني في الجزائر

أكّد فايز أبو عيطة، السفير الفلسطيني في الجزائر، أنّ القمة العربية المقرر انعقادها في الجزائر ستكون قمة فلسطينية بامتياز، وفلسطين ستكون جوهرها.

وقال أبو عيطة في حديث لـ "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، الخميس، 27 أكتوبر 2022، إنّ هناك جهوداً كبيرة بذلت من قبل الجزائر في التحضير للقمة العربيّة، خصوصاً أنّها تأتي بعد غياب كبير لانعقاد القمم العربية لأسباب مختلفة.

وتابع أن عملية التحضير من قبل الجزائر كانت استثنائية لأنها أصرت على أن تتم القمة بشكل وجاهي وبحضور الكل العربي.

وأضاف قائلاً:" الجزائر من اللحظة الأولى وعلى لسان رئيسها قالت إنّ هذه القمة قمة فلسطينية بامتياز، وفلسطين ستكون جوهر هذه القمة"، وأنّ القمة ستصل لنتائج تدعم العمل العربي المشترك.

وأشار أبو عيطة إلى أنّ الرئيس عباس سيحضر القمة وهو أول رئيس عربي يتسلم الدعوة من الجزائر، ليعبر عن موقف فلسطين، حيث توجد العديد من القرارات العربية التي تحتاج إلى تفعيل لدعم القضية الفلسطينية، في ظل ما تمر به بعض الأقطار العربية من منعطفات خطيرة جداً.

وطالب أبو عيطة بأن تتكلل هذه الجهود بنتائج إيجابية وناجحة على الوضع العربي والقضية الفلسطينية بشكل خاص، والعودة إلى الإجماع العربي بشأن القضية الفلسطينية دون انحراف المسار أو تراجعه، كما واستئناف تنفيذ كل القرارات العربية.

وذكر أنّه بدأ وصول الوفود التي ستشارك في هذه القمة، التي تعقد على عدة مستويات منها أعضاء المندوبية العامة، واللجان الاقتصادية، حيث ستكون في الأول والثاني من نوفمبر لغالبية زعماء العرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد