البطش يؤكد التمسك بخيار المقاومة ويدعو لاستعادة الوحدة الوطنية

خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، التمسك بخيار المقاومة، داعيًا لاستعادة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك في كلمته خلال اللقاء الوطني "هذا نهجك و الشهداء مداد" الذي أقامته حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة ، بمناسبة الذكرى الـ 27 لاستشهاد مؤسسها فتحي الشقاقي.

وشدد على "تمسك الحركة بالمقاومة بكل أشكالها وفي مقدمة ذلك الكفاح المسلح كطريق لاستعادة الحقوق وطرد الاحتلال وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي أخرجوا منها عام 1948، ورفض كل أشكال التسوية السياسية مع الاحتلال بما في ذلك صفقة القرن الأمريكية".

ونوه إلى "رفض حركة الجهاد لكل أشكال التسوية السياسية مع الاحتلال بما في ذلك صفقة القرن الأمريكية واتفاقيات "ابرامز" أو  الاعتراف المتبادل معه تحت أي ظرف من الظروف؛ كون الاحتلال عدوا إحلاليا لا يمكن التعايش معه أو الوصول معه إلى تسويات".

وعبر البطش عن رفض الجهاد "لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال أو فتح العواصم أمام مستوطنيه"، مبينا أنه "من غير المفهوم والمقبول هذا التبرير من بعض الدول لتسويغ هذه العلاقة مع المحتل".

وبين أن "خطوات تحرير الضفة الغربية قد بدأت بفعل تضحيات شعبنا الذي وصل به السيل للزبى بعد أن تأكد من زيف كل الحلول والوعود الدولية البراقة التي استباحت كرامته و لم تأتِ له بدولة ولم تحفظ له أرضه".

ودعا إلى استعادة الوحدة الوطنية، موضحًا أن الحركة رحبت بكل الجهود العربية المخلصة لتحقيق الوحدة الوطنية لا سيما الجهود المصرية والجهود الجزائرية الأخيرة وتعاطت بإيجابية مع كل الدعوات الوطنية لإنهاء الانقسام.

كما دعا جماهير الأمة وقادتها إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس والعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من محاولات التهويد والأسرلة، مجددًا الدعوة لكل الامة وللمجتمع الدولي إلى ضرورة فك الحصار الظالم عن قطاع غزة.

واعتبر أنه من غير المعقول أن يستمر صمت الدول العربية والإسلامية على حصار القطاع في الوقت الذي ترسل فيه أمريكا دعما غير محدود لأوكرانيا وهي بعيدة عنها آلاف الكيلومترات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد