شاهد: وفد من السفراء والقناصل لدى فلسطين يزورون نابلس للإطلاع على أوضاعها

وفد من السفراء والقناصل لدى فلسطين يزورون نابلس للإطلاع على أوضاعها

زار عدد من السفراء والقناصل لدى دولة فلسطين، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، محافظة نابلس التي تتعرض لحصار إسرائيلي منذ 17 يومًا.

وأوردت بلدية نابلس على صفحتها عبر فيس بوك بيانًا حول تفاصيل زيارة القناصل والسفراء:

محافظ نابلس خلال استقباله لعدد من السفراء والقناصل:" ندعو المجتمع الدولي للتحرك لوقف حصار مدينة نابلس ووقف مسلسل انتهاكات الاحتلال لابناء شعبنا"

نابلس - طالب محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان اليوم الأربعاء الموافق 26/10/2022 دول العالم وسفرائها في فلسطين بالضغط على سلط الاحتلال الاسرائيلي بوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني عامة ومحافظة نابلس بشكل خاص، ورفع حصارها عن المدينة القائم منذ 17 يوماً، والذي خلف خسائر انسانية وبشرية واقتصادية وتعليمية وصحية كبيرة.

جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من السفراء والقناصل العامين بحضور رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي مدير الاغاثة الطبية غسان حمدان وامين سر اقليم حركة فتح في نابلس محمد حمدان ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي نصر ابو جيش وعدد من ممثلي المؤسسات والقوى الوطنية وملتقى رجال الاعمال واعضاء من غرفة تجارة وصناعة نابلس والمؤسسات التعليمية والصحية.

بدوره أكد رئيس البلدية سامي حجاوي على أن البلدية لا تستطيع اليوم ايصال الماء للمواطنين خارج نطاق حصار المدينة والذي يمارسه الاحتلال على مختلف مداخل المدينة ومخارجها اضافة لباقي الخدمات التي تقدمها البلدية.

ودعا حجاوي كافة ممثلي الدول الحاضرين لوقف الحصار على نابلس والضغط على التزام دولة الاحتلال بالاتفاقيات والمواثيق الدولية شاكراً دعم الوفد بحضوره لمدينة نابلس والوقوف على معاناتها.

بدوره قال غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية وعضو لجنة التنسيق الفصائلي بأن مدينة نابلس مدينة تاريخية كنعانية فاق عمرها خمسة آلاف عام، معرجا على موقعها الجغرافي والاقتصادي الوطني، ومجموعة من الارقام والاحصائيات التي خلفها الحصار على نابلس.

وشكر الوفد على وقفته مع مدينة نابلس وقراها ومخيماتها في ظل الحصار المتواصل عليها.

وعرض نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون الاكاديمية د. عبد السلام الخياط أبرز التحديات التي تواجهها العملية التعليمية في مدينة نابلس جراء الحصار المفروض على المدينة.

 

13.jpg
12.jpg
11.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد