حزب الشعب يوجه طلبًا للرئيس عباس حول قرار إنشاء نقابة الأطباء

حزب الشعب

طالب حزب الشعب الفلسطيني اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، الرئيس الفلسطيني محمود عباس  بالعدول عن قرار إنشاء نقابة الأطباء الفلسطينيين وسحبه.

وجاء ذلك حسب بيان ورد وكالة سوا كما يلي:

حزب الشعب يرفض المساس بنقابه الأطباء ويؤكد وقوفه إلى جانبها

في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا لاشرس هجمه دمويه من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه؛ وهو الأمر الذي يحتم علينا تعزيز وحده شعبنا بمؤسساته وفئاته وقواه كافة في مواجهه هذه الهجمه. وفي الوقت الذي يبذل فيه القطاع الصحي كل جهد ممكن لخدمه أبناء شعبنا وخاصه جرحاه نتيجه عدوان وجرائم الاحتلال؛ فوجئنا أمس الثلاثاء بصدور "قرار بقانون" بتشكيل هيئه تأسيسية لنقابه أطباء فلسطينيه جديدة؛ الأمر الذي يعني تخويل صلاحيات مجلس النقابه المنتخب ديمقراطياً لهيئه معينه وغير منتخبه؛ ما يشكل سابقه خطيره واعتداء على حريه العمل النقابي؛  الأمر الذي يفاقم من الأزمة التي ميزت علاقه الحكومه مع نقابه الأطباء والتي ستكون لها تداعيات سلبيه كبيره على عمل وأداء القطاع الصحي أولا؛ وعلى نمط العلاقة مع المؤسسات النقابية بشكل عام.

إن قضية نقابة الأطباء وطبيعتها منذ نشأتها وكيفية معالجة علاقتها مع نقابة الأطباء الاردنية ، لا يمكن ان تحل إلا عبر تفاهم كامل مع النقابة ومع هيئتها العامة؛

إن حزب الشعب الفلسطيني يطالب الرئيس محمود عباس بالعدول عن هذا القرار وسحبه؛ ويدعو  إلى حل  هذه القضية وغيرها عبر الحوار فقط.

كما يؤكد حزب الشعب وقوفه إلى جانب نقابة الأطباء في حقوقها النقابية ومطالبها العادلة بهذا الخصوص.

حزب الشعب الفلسطيني

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد