دعاء المطر .. أشهر أدعية المطر "اللهم صيبًا نافعًا"

دعاء المطر .. أشهر أدعية المطر "اللهم صيبًا نافعًا"

دعاء المطر ، يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي "جوجل" عن دعاء المطر ، وورد أنه من الأشياء المستحبة والواردة عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن الرسول ، كان إذا رأى المطر يقول: "اللهم صيبًا نافعًا".

دعاء المطر

نضع بين أيديكم دعاء يدعي به المسلم لحظة سقوط المطر هو "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".

وننشر لكم عبر وكالة سوا دعاء المطر ، حيث إن من الأدعية التي يدعي بها المسلمون: "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".

فريق وكالة سوا يسعى لتوفير ما يبحث عنها القراء وفي هذه المقالة نرفق لكم دعاء المطر المعروف: "اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

وبذلك نكون أرفقنا لكم في هذه المقالة دعاء المطر حتى يتسنى لكم الدعاء بها من أجل زيادة البركة ونيل المراد الذي نسعى من أجله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد