بالصور: غزة: "مديرية التدريب" تُخرج الدفعة الثالثة من الدورات الحتمية "فوج عدي التميمي"

تخريج فوج الشهيد عدي التميمي

خرّجت المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية ب غزة ، اليوم الثلاثاء، الدفعة الثالثة من "الدورات الحتمية" التنموية فوج الشهيد "عدي التميمي" لنحو 1200 ضباط وعنصر من منتسبي الوزارة.

جاء ذلك، خلال حفل أقامته المديرية في قاعة الشاليهات غرب مدينة غزة، بحضور نواب المجلس التشريعي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء ناصر مصلح، ومدير عام المديرية العامة للتدريب اللواء محمد خلف.

كما وشارك في الحفل قيادة وزارة الداخلية، ومدراء الأجهزة والإدارات والهيئات بالوزارة، إلى جانب قيادة القوى الوطنية، والوجهاء والأعيان، ومجلس المديرية وكوادرها، والطلبة المحتفى بهم.

ويشمل البرنامج التدريبي الحتمي، الذي يتم تخريجه، عدداً من الدورات التخصصية والتدريبية، تشمل "دورة القيادة العليا، والقيادة الوسطى، ومهارات ضابط الأمن" التي تمت على مدار الشهور الثلاثة الماضية.

وتتضمن برامج التدريب الحتمي منهاج معرفية وتعليمية في القانون والإدارة والقيادة والعلوم الشرطية، بالإضافة إلى العديد من العلوم الأخرى ذات العلاقة التي تلزم ضباط ومنتسبو الوزارة وفق تدرجهم العسكري واختصاصاتهم.

من جانبه، قال اللواء ناصر مصلح خلال كلمة له، نشهد اليوم تخريج فوج جديد من ضباط الأجهزة الأمنية والشرطية، ممّن أنهوا عدداً من الدورات الحتمية التي تهدف للارتقاء بمهارات الضباط، وزيادة خبرتهم؛ من أجل تحسين وتجويد الخدمة المقدمة لأبناء شعبنا.

وأكد أن هذا هو دأب الداخلية المستمر في سبيل تطوير عمل أجهزة الوزارة، وزيادة كفاءة الضباط والمنتسبين من أجل تحسين وتجويد الخدمة المقدمة لأبناء شعبنا.

وهنأ اللواء مصلح الضباط الخريجين على انضباطهم والتزامهم، وعلى شرف خدمة أبناء شعبهم المضحي والمعطاء.

وأردف وكيل وزارة الداخلية قائلًا: "كيف لا نزداد شرفاً بخدمة هذا الشعب العظيم، الذي يواجه الاحتلال، ويسطر البطولاتِ والأمجاد، ويضربُ المثلَ الأعلى في التضحية والإباء، ولم يتمكن المحتل من إخضاعه وكسر إرادته".

كما ووجه اللواء مصلح التحية لأرواح الشهيد إبراهيم ال نابلس ي، والشهيد تامر الكيلاني، وشهداء نابلس الذين ارتقوا صباح اليوم، وجميع الشهداء، والتحية لعرين الأسود في نابلس، وكتيبة جنين، ولتشكيلات المقاومة في الضفة وغزة، وللجبل الشامخ أبو رعد خازم الذي أصبح أيقونة ورمزًا من رموز الجهاد والمقاومة.

وقال اللواء مصلح: "أسمينا هذا الفوج من الضباط الذي نخرجه اليوم، "فوجَ الشهيد عدي التميمي" وفاءً لدماء الشهداء، وتأكيدا على العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمقاومة، والدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في المقاومة، وحماية الوطن والمواطن".

5.jpg
4.jpg
2.jpg
1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد