الاتحاد الأوروبي يعقب على استشهاد 6 فلسطينيين بالضفة

أعلام الاتحاد الأوروبي

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، عن أسفه لسقوط ستة شهداء فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على محافظتي نابلس و رام الله والبيرة، بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو، في معرض رده على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" خلال مؤتمر صحفي ببروكسل، إن الاتحاد الأوروبي "يتابع عن كثب التطورات في الأراضي المحتلة والضفة الغربية".

وأكد أن "القلاقل والاستفزازات والعنف ستستمر إلى حين الخروج بحل ورؤية لحل المشاكل"، معربا عن "الأسف لفقد الأرواح خاصة الأبرياء".

وأضاف ستانو: "قلنا دائما إن تلك الأحداث ستتواصل حتى يتم التوصل إلى حل مناسب".

وأشار إلى أن "تلك القضايا التي نبحثها دائما تؤكد ضرورة العودة إلى محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، للتوصل إلى حل مناسب يصب في صالح المواطنين من كلا الجانبين".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الثلاثاء، ارتقاء 6 شهداء، في نابلس، ورام الله، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اقتحامات ليلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شهداء العدوان الإسرائيلي على نابلس فجر اليوم هم: حمدي صبيح رمزي قيم (30 عاما)، وعلي خالد عمر عنتر (26 عاما)، وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 عاما)، ووديع صبيح حوح (31 عاما)، ومشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاما).

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد