سبب وفاة فريد الديب المحامي المصري - فريد الديب ويكيبيديا

فريد الديب المحامي المصري

سبب وفاة فريد الديب المحامي المصري - فريد الديب ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، وفاة المحامي المصري فريد الديب، والذي يعتبر محامي الرئيس المصري السابق محمد حسبي مبارك، إضافة إلى عدد من المشاهير.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنباء وفاة فريد الديب المحامي المصري، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، في حين عبّر آخرون عن عدم تقبلهم للأفعال التي كان المحامي فريد الديب عليها في أيام حياته الأخيرة.

وقال أحد المغردين: "ننعي ببالغ الحزن وعميق الآسى المحامي القدير السيد فريد الديب محامي فخامة السيد الرئيس محمد حسني مبارك والذي رحل عنا صباح اليوم. ونتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لاسرة الفقيد سألبين الله تبارك وتعالى ان يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه واهله الصبر والسلوان".

وأضاف آخر: "مات فريد الديب المحامي الكبير صاحب المرافعات الشهيرة وصاحب اكبر قضايا القرن العشرين والان هو بين يدي الله ويوم العرض سيكون امام اكبر واعظم محكمة قاضيها هو ملك الملوك العدل فما من تلاعب بقوانين ولا يبقي سوي مستنداته التي كتبها ناكر ونكير ،فهل من متعظ ، لمثل هذا فأعدوا".

سبب وفاة فريد الديب المحامي المصري الكبير اليوم

وبشأن سبب وفاة فريد الديب المحامي المصري، فإنه وبحسب مصادر إعلامية مصرية رسمية، فإن الراحل كان يعاني من مرض السرطان، عانى منه في حياته الأخيرة، إلى أن أُعلن عن وفاته بعد صراع مع المرض صباح الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022.

فريد الديب ويكيبيديا

- فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943، وهو محامٍ مصري ولد في حي القلعة بمحافظة القاهرة.

-  تلقى فريد الديب المحامي المصري تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963 ، بتقدير جيد جداً، عين وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين في مذبحة القضاة عام 1969، وتم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة.

- عمل بعدها فريد الديب بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971 وحتي الآن، وفي يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2011 قبل الديب الدفاع عن وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلى في قضايا الفساد الموجهة ضده.

- وبعد ثورة 25 يناير في مصر، تولى فريد الديب الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وعائلته، وكذلك الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وعن عدد من كبار رموز النظام القديم في مصر والذين اتهمو بقتل المتظاهرين السلميين، وبقضايا فساد مالي عديدة.

وفيما يلي أبرز قضايا فريد الديب الشهيرة التي عمل بهل خلال فترة حياته:

لقطة الشاشة 2022-10-25 114645.jpg
 

- توفي فريد الديب بعد صراع مع المرض صباح الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد