محدث: الرئيس عباس يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على نابلس

الرئيس محمود عباس

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على أبناء شعبنا في نابلس .

وأضاف أن الرئيس عباس، يتابع عن كثب ما يجري في نابلس، ويشيد بصمود المواطنين والدفاع عن ارضهم.

ووصف أبو ردينة ما يجري من عدوان على مدينة نابلس بـ"جريمة حرب"، وحمل حكومة الاحتلال تداعيات هذا العدوان.

وقال: إن خطاب الرئيس كان بمثابة خارطة طريق وقرارات المجلس المركزي على الطاولة، وعلى اسرائيل التوقف فورا عن جرائمها، ونحمل الادارة الاميركية المسؤولية وعليها التدخل فورا لوقف العدوان وانهاء هذا الاحتلال قبل ان تصبح الامور أخطر بكثير مما تتصور اسرائيل والادارة الأميركية.

وشدد أبو ردينة على أننا امام دولة فصل عنصري، وأن المجتمع الدولي وعلى راسة الادارة الأميركية تمارس ازدواجية المعايير لكن شعبنا لديه عزيمة وقدرة عالية على الصمود.

وفي سياق آخر ذو صلة، حذّر مجلس الوزراء من ارتكاب جنود الاحتلال الإسرائيلي، جرائم جديدة في عدوانه المتواصل على مدينة نابلس المحاصرة منذ15 يوما.

ودعا مجلس الوزراء، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل  العاجل لوقف العدوان الذي تستخدم فيه قوات الاحتلال القذائف المضادة للدروع، وطائرات الدرونز في استهداف الآمنين في منازلهم خاصة في حوش العطعوط ورأس العين والجبل الشمالي، ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى حتى الآن.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد