السعودية : أمير الشرقية يدشن معرض وظائف 2022

السعودية : أمير الشرقية يدشن معرض وظائف 2022

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين الموافق 2022، فعاليات معرض وظائف 2022 ، الذي يستمر حتى الخميس المقبل، وسط مشاركة واسعة من الجهات الحكومية وقطاع الأعمال.

وتنظم غرفة الشرقية معرض وظائف 2022، على أرض شركة معارض الظهران الدولية "الظهران إكسبو" بالدمام بمشاركة الشركات المتخصصة في تقديم خدمات التوظيف والتدريب والتأهيل.

فترات استقبال المتقدمين في معرض وظائف 2022

ويستقبل المعرض المتقدمين للوظائف في معرض وظائف 2022 ، ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- على فترتين من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، أما يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 -المخصص للرجال- يستقبل المتقدمين في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا.

وفي الفترة المسائية يستقبل الزوار في معرض وظائف 2022 ، من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، وفي يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 -المخصص للسيدات- يستقبل المتقدمات في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

من جانبه، أكد أمير الشرقية، أن طرح القطاع الخاص لفرص عمل لشباب وشابات الوطن وسد احتياج هذه الشركات بموظفين مؤهلين وقادرين على التميز وتحقيق التطلعات والمساهمة في بناء الوطن هو مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كافة الكيانات والشركات.

وقال "إن حكومة خادم الحرمين الشريفين حريصة كل الحرص على رفع نسب فرص العمل المتاحة لأبناء وبنات الوطن، والتكامل بين الجهات التعليمية والتدريبية لجعل مخرجات التعليم والتدريب متوافقة مع متطلبات سوق العمل، مع التركيز على المجالات الواعدة والتوجهات الجديدة في السوق، وهذا ما نراه واقعاً اليوم ولله الحمد".

وتابع: " المخرجات أصبحت اليوم أكثر مناسبة لاحتياجات سوق العمل، وشباب وشابات الوطن اثبتوا جدارتهم وتميزهم في الكثير من المجالات، ونتطلع أن نرى فرص عمل أكبر لهم وفي مجالات مختلفة ليتمكن أبنائنا وبناتنا من المساهمة في تحقيق تطلعات القيادة حفظها الله وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وثمّن أمير الشرقية خلال الافتتاح توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من الجمعيات والشركات، كما كرم الجهات الداعمة والشركات والمؤسسات الراعية للمعرض، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة .

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء، أن أكثر من 5000 وظيفة تطرحها قرابة 120 شركة في تخصصات متنوعة موجهة للرجال والسيدات إضافة الى فئة ذوي الإعاقة.

وأشار الرزيزاء إلى أن المعرض في نسخته التاسعة يأتي في وقت واصلت فيه الكفاءات الوطنية من الجنسين تسجيل النجاحات في ميدان العمل، وذلك نتيجة الدعم الكبير الموجه لها من القيادة الرشيدة، والثقة التي تجسدت في جملة من المبادرات التي ساهمت في زيادة مشاركتها في التنمية الوطنية .

وأضاف أن المعرض يحظى بمشاركة أبرز الجهات الداعمة من مختلف القطاعات، حيث يشكل منصة مهمة وفرصة ثمينة لطالبي العمل من الكفاءات الوطنية، الذين يبحثون عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقاتها وإمكانياتها في مختلف القطاعات.

ولفت رئيس غرفة الشرقية إلى أن المعرض يهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وإبراز دور هذا القطاع في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة.

بدوره، أوضح أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، أن الغرفة أتاحت للمتقدمين خدمة التسجيل الالكتروني الذي يمكنهم من الدخول مباشرة الى المعرض وبدون الحاجة للتسجيل الحضوري، حيث يمكن للمستفيدين - طالبي وطالبات العمل- التسجيل إلكترونيا في المعرض من خلال أيقونة التسجيل الموجودة في الموقع الالكتروني للمعرض، وتحميل المتطلبات وبذلك لا يحتم عليه احضار السيرة الذاتية او طباعتها او تصويرها إلى نسخ للتقدم بها الى الشركات الموجودة حيث إن جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون على الموقع وبإمكان الشركات الاطلاع عليها مباشرة .

المصدر : وكالة سوا - صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد