انطلاق معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 في نوفمبر المقبل

انطلاق معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 في نوفمبر المقبل

معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 - تشهد دبي في الفترة ما بين 15 – 17 نوفمبر المقبل، انطلاق العرض الأكبر والأكثر إثارة للإعجاب لمنتجات التكنولوجيا المساعدة وخدمات إعادة التأهيل، من خلال معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 في دورته الرابعة.

وأكد رئيس هيئة دبي للطيران المدني وراعي معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن دولة الإمارات تندرج في مقدمة دول العالم التي وضعت استراتيجية مستدامة لتمكين أصحاب الهمم على أكثر من صعيد.

وقال آل مكتوم إن هناك جهود رائعة تبذلها الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص، لبناء مجتمع دامج لأصحاب الهمم وأسرهم، ضمن إطار السياسة الوطنية التي وضعتها حكومة الإمارات، وذلك لضمان حصولهم على الفرص والخبرات وأنماط الحياة المميزة المتاحة لأي فرد آخر في البلاد.

وعبر عن سعادته بحجم المشاركة الدولية والمحلية في معرض إكسبو أصحاب الهمم في دورته الرابعة كمنصة عالمية لعرض أرقى التقنيات والبرامج التأهيلية، التي تعتبر مهمة جدا لأصحاب الهمم، وتزيد من التعاون بين الدول في سبيل بناء مستقبل مستدام.

مبادرة العيش باستقلالية

وستنطلق مبادرة "العيش باستقلالية" خلال هذا الحدث الدولي الهام، وهي من تنظيم اتحاد الغرف العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين "اليونيدو".

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المبتكرين العرب على صنع أنظمة وبرامج تكنولوجية متطورة لخدمة ذوي الاحتياجات، ضمن مسابقة تخضع لمعايير رفيعة، يتم بموجبها اختيار التقنية الأكثر ملاءمة لاحتياجات أصحاب الهمم والعمل على إيجاد التمويل اللازم لها.

وتعد مبادرة "العيش باستقلالية" إضافة نوعية لهذا الحدث، كونها أتاحت الفرصة للتعرف على قدرات المبتكرين العرب وكيفية توجيه مبتكراتهم لخدمة الملايين من أصحاب الهمم في دول المنطقة، وتأهيلهم ليكونوا جزءا من بيئة الأعمال والمشاريع التي تدعم توجهاتهم نحو المزيد من الاعتماد على أنفسهم كأصحاب أعمال ناجحين.

وفي ذات السياق أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالتعاون الوثيق مع اتحاد الغرف العربية ومبادرته كممثل للقطاع الخاص، لتعزيز العيش الكريم باستقلالية لهذه الفئة الهامة، من خلال برامج ومشرعات تستهدف كافة أنواع الاعاقات.

ويمثل معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 5 -6- 7، الحل الأمثل للوفاء بتطلعات أكثر من 50 مليون شخص من أصحاب الهمم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد