255 مسجدًا لإقامة صلاة الكسوف في دبي غدًا الثلاثاء .. ما هي؟

255 مسجد لإقامة صلاة الكسوف غدًا الثلاثاء في دبي .. ما هي؟

صلاة الكسوف في الإمارات، حيث أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، عن 255 مسجد لإقامة صلاة الكسوف فيها.

وأوضحت دائرة الشؤون الإسلامية الإماراتية، في تصريح لها، أن من أبرز المساجد التي سيقام فيها صلاة كسوف الشمس في دبي غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر، هي: مسجد الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بزعبيل 1، ومسجد الشيخة هند بن جمعة آل مكتوم زعبيل 2، ومسجد الراشدية الكبير، والسطوة الكبير، والكرامة الكبير.

كما تشمل إقامة صلاة الكسوف في دبي ، مسجد الزرعوني الكبير بعيال ناصر، وخليفة التاجر في بور سعيد، ومسجد عمر بن الخطاب بالخوانيج 1، ومسجد الحباي بالخوانيج 1، ومسجد محمد حسن الشيخ بالطوار، وحمدان بن راشد بالقرهود، ومسجد الشهداء محيصنة2، والمنخول الكبير بالمنخول، ومسجد حتا الكبير في حتا.

ودعت الدائرة الراغبين في إقامة صلاة كسوف الشمس ، إلى الإطلاع على قائمة المساجد في مختلف مناطق الإمارة، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

ودعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي سكان الإمارة إلى أداء صلاة كسوف الشمس غدا الثلاثاء 25 أكتوبر بعد صلاة العصر مباشرة.

ومن جانبه أكد مركز الفلك الدولي، أنه سيعمل على نقل وتصوير وبث الحدث بشكل مباشر، على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية في دبي ، مع تغطية شرعية وفلكية.

موعد كسوف الشمس

ولفتت الدائرة إلى أن أداء صلاة كسوف الشمس سيكون غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ، بعد صلاة العصر مباشرة.

ما هي صلاة كسوف الشمس ؟

هي نوع من أنواع صلاة النفل المؤقت بسبب كسوف الشمس أو خسوف القمر، وتسمى: "صلاة الكسوف" أو "صلاة الخسوف" ويسميان أيضاً: "صلاة الكسوفين" وهما: سنة مؤكدة، وعددها ركعتين، في كل ركعة: قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان.

كيفية صلاة كسوف الشمس

يقرأ المُصلي في الركعة الأولى الفاتحة وسورة طويلة، ثم يركع طويلاً، ثم يرفع، ولا يسجد، بل يكمل قراءة السورة الطويلة أو يقرأ سورة أخرى دون الفاتحة، ثم يركع، ثم يرفع، ثم يسجد سجدتين طويلتين، ثم يصلى الثانية كالأولى، لكن دونها في كل ما يفعل، ثم يتشهد ويسلم.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد