وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات في قلقيلية

وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات في قلقيلية.

نظّمت وزارة شؤون المرأة ومحافظة قلقيلية، بالتعاون مع نادي الأسير وهيئة شؤون الاسرى والمحررين، وقفة تضامنية مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الإثنين، 24 أكتوبر 2022، برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وبمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية.

وشارك في الوقفة المحافظ وأمين سر حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم والكادر النسوي في الحركة، ورئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية، ومدير نادي الأسير لافي نصورة.

كما وشارك مدير هيئة الأسرى والمحررين نائل غنام في الوقفة، وحنان غشاش مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة قلقيلية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وكادر نسوي وممثلات عن قطاع المرأة، وممثلين عن النقابات والجمعيات.

وفي كلمته، وجه المحافظ التحية إلى الأسرى الأبطال والأسيرات الماجدات اللواتي يقبعن في سجون الاحتلال، وقال:" إنّ فجر الحرية آت لا مفر، والحق منتصر، حيث سجّل شعبنا الملتف حول قيادته أروع الملاحم البطولية بفضل إصراره على الحياة".

ودعا المجتمع الدولي إلى النظر بعين ثاقبة إلى معاناة الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الأسرى والأسيرات.

من جهته أكّد مدير نادي الأسير أنّه لا بد لنا أن نستذكر نضال المرأة الفلسطينية الصابرة والثائرة والمقاتلة، وهي الشهيدة والأسيرة والجريحة والمبعدة، فعلى مر السنين نستذكر بعض النساء الفدائيات ومنهن دلال المغربي.

وأضاف أنّه على صعيد الأسر فقد اكتسبت تجربة الحركة الأسيرة النسوية صفة مميزة ذاكراً أول أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الأسيرة المحررة فاطمة البرناوي.

وتلت سوسن غشاش مدير مكتب المحافظ بيان صادر عن وزارة شؤون المرأة بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، حيث دعا البيان إلى إطلاق سراح الأسرى المرضى والأطفال والنساء، وفي مقدمتهم الأسير المريض ناصر حميد.

ودعا المؤسسات الدولية الراعية لحقوق الانسان العمل على إنهاء ملف الاعتقال الإداري وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، كما طالب البيان الصليب الاحمر الدولي بتسهيل الزيارات العائلية للأسرى والأسيرات وتسييرها دون انقطاع.

وفي نهاية الوقفة سلمت حنان غشاش المحافظ وثيقة الأسرى لرفعها إلى الصليب الأحمر الدولي.


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد