توقف عمل واتساب على هذه الأجهزة بدءاً من اليوم

تطبيق واتساب

قررت شركة ميتا المالكة لتطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، وقف الدعم نهائياً عن عدد العمل من بعض الهواتف الذكية لمستخدمي آيفون وأندرويد، حيث لن يتمكن المستخدمون من الحصول على أى ميزات جديدة أو أي دعم فني وتقني، بدءاً من اليوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وبحسب موقع "ماشابل" إن واتساب لن يعمل على أي هواتف لمستخدمي الآيفون التي لاتزال تعمل بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11، مشيراً إلى أنك ستحتاج إلى iOS 12 على الأقل لمتابعة استخدام واتساب على جهازك الآيفون.

وكشف الموقع أنه بإمكان مستخدمي هواتف آيفون القديمة تحديث أنظمة التشغيل لديهم من خلال “الإعدادات > عام > ثم النقر فوق تحديث البرنامج".

أما بالنسبة لهواتف أندرويد فلن يدعم واتساب الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أقل Android 4.1 ، حيث سيكون تثبيت نظام Android 4.1 أو نظام تشغيلي أحدث؛ ضرورة لتشغيل واتساب على هواتفهم

ويسقط واتساب الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، من أجل الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.

علماً بأن تطبيق واتساب أرسل تنبيهات واشعارات بأن التطبيق سيتوقف قريباً عن العمل على أجهزتهم الذكية منذ سبتمر/ أيلول 2022.

مزايا تطبيق واتساب الجديدة 

- يستعد تطبيق واتساب لإطلاق مزايا جديدة لتطبيق سطح المكتب وهي ميزة إدارة إعدادات التنزيل التلقائي للوسائط لبعض مختبري الإصدار التجريبي لسطح المكتب.

- إمكانية إدارة التنزيل التلقائي للصور ومقاطع الفيديو والمستندات، فيما يتيح استمرار التنزيل التلقائي للملاحظات الصوتية وذلك للحصول على أفضل تجربة مراسلة.

- يعمل تطبيق واتساب في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من تحرير رسائلهم النصية.


 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد