إطلاق شركة تطوير منتجات الحلال في السعودية

إطلاق شركة تطوير منتجات الحلال في السعودية

كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، عن إطلاق شركة تطوير منتجات الحلال، التي تهدف إلى الاستثمار في تطوير قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الشركة ستعمل على رفع كفاءة منظومة القطاع محلياً، والتصدير مستقبلاً للأسواق المختلفة حول العالم، وذلك بهدف توحيد الجهود العالمية وجعل المملكة مركزاً عالمياً لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.

وستعمل شركة تطوير منتجات الحلال على تطوير قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، عبر الشراكة مع شركات رائدة في صناعة منتجات الحلال والأغذية على المستويين المحلي والعالمي، مما يسهم في إثراء منظومة هذا القطاع الحيوي واستحداث العديد من الوظائف.

كما ستساهم الشركة في تمكين الشركات المحلية من النمو والتوسع في أسواق قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية، وبالأخص المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويتماشى تأسيس شركة تطوير منتجات الحلال مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تطوير وتمكين قدرات القطاعات الحيوية، ومن ضمنها قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وقطاع الأغذية والزراعة، بما سياهم في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد