الكشف عن تفاصيل خيالية في عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

تفاصيل خيالية في عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

كشف تقرير صحفي فرنسي، عن تفاصيل خيالية بشأن العقد الفلكي للنجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الذي وقعه في أواخر مايو/آيار الماضي.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" في تقريرها، مساء أمس الأحد، أن مبابي وقع عقدا يمتد حتى صيف 2025، يعد الأغلى في التاريخ لأي رياضي، حيث سيربح بموجبه 630 مليون يورو.

وأوضحت أن مدة العقد الفعلية موسمان، مع خيار التمديد لموسم ثالث بشرط موافقة مبابي، دون أن يتضمن بنودا متعلقة بالألقاب أو الجوائز الفردية، مثل دوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية.

ولفتت الصحيفة الفرنسية إلى أن الراتب الشهري لكيليان مبابي تضاعف 3 مرات، ليصل إلى 6 ملايين يورو (2.7 مليون يورو خالصة الضرائب).

كما سيحصل المهاجم الفرنسي على مكافأة توقيع قيمتها 180 مليون يورو، على 3 أقساط مستحقة بحلول شهر يوليو/تموز، على أن ينال مبابي المبلغ كاملا، في حال رحيله قبل انتهاء العقد.

وخصص سان جيرمان أيضا مكافأة ولاء للدولي الفرنسي، بقيمة 70 مليون يورو، سيحصل عليها صيف العام المقبل في حال استمراره مع الفريق، وستزيد 10 ملايين يورو سنويًا عن كل موسم يقضيه مع بي إس جي.

وختمت الصحيفة الفرنسية تقريرها بأن مبابي سيحصل على 45% من إجمالي هذه الأموال، بعد خصم الضرائب، مؤكدةً أن عقده يمثل ربع ميزانية النادي الباريسي.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن العقد الذي يمتد حتى صيف 2025، يتضمن راتب سنوي للاعب بقيمة 72 مليون يورو، بالإضافة إلى حصوله على مكافأة توقيع 180 مليون يورو، ومكافأة ولاء في كل صيف بواقع 70 مليون يورو في أول صيف، ثم 80 مليون في الثاني، ثم 90 مليون في الثالث، أي في المجموع 240 مليون يورو لثلاث سنوات.

وبذلك فإن إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه اللاعب كيليان مبابي البالغ من العمر 23 عاماً هو "636 مليون يورو" في ثلاث سنوات فقط.

المصدر : وكالة سوا - كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد