دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022

دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022

دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022 ، حيث تشهد المنطقة العربية يوم الثلاثاء المقبل كسوف جزئي للشمس يشاهد في اغلب الدول العربية باستثناء البعض منها والذي يستمر لمدة أربعة ساعات وأربع دقائق ، حيث يبدأ في تمام الساعة الثانية شعر ظهرا وينتهي عند الساعة الثانية و16 دقيقة.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في الدول العربية حاليا عن دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022 ، حيث يؤدي فيه المسلمون حول العالم صلاة كسوف الشمس ويبدؤون بعدها بالدعاء تضرعا لله عز وجل، خاصة وأن كسوف الشمس هذا سيكون الأخير هذا العام.

دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022 والذي يبحث عنه الملايين من المسلمين حول العالم ، خاصة وأن هذه الظاهرة باتت تتكرر بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية ، فيما يعتبرها البعض أن تكرارها يعتبر من علامات الساعة.

"اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعا، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا"

"اللهم اهدنا فيمن هديت،وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك"

"اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك"

.إذا رأيتم ذلك فادعوا الله و كبروا و تصدقوا و يصلى أربع ركعات

كسوف الشمس 2022

يدل على أن كسوف الشمس إنما يكون تخويفًا من الله تعالى لعباده, وليس غضبًا منه سبحانه وتعالى عليهم، وقد سئل العلامة ابن عثيمين - رحمه الله تعالى - في فتاوى نور على الدرب السؤال التالي: بارك الله فيك يا فضيلة الشيخ, يقول السائل أبو عبد الله: تنازع شخصان في الكسوف, فقال أحدهما بأنه من غضب الله, وقال الآخر بأنه تخويفٌ من الله, فمن المصيب في ذلك؟

فأجاب - رحمه الله -: المصيب من قال: إنه تخويف؛ لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم صرح بذلك, فقال: يخوف الله بهما عباده, لكن قد يكون هذا التخويف لعقوبةٍ انعقدت أسبابها؛ ولهذا أمر الناس عند الكسوف بالفزع إلى الصلاة, والدعاء, والاستغفار, والصدقة, والتكبير, وقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: "صلوا, وادعوا؛ حتى ينكشف ما بكم" مما يدل على أنه إنذارٌ, وتخويف لعقوباتٍ انعقدت أسبابها.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم دعاء كسوف الشمس 25 أكتوبر 2022 والذي يحل ظهر يوم الثلاثاء المقبل ويشاهد في مناطق الدول العربية باستثناء البعض منها مثل المغرب وموريتانيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد