"الخارجية": الاحتلال يتعمّد إطلاق الرصاص الحي بهدف قتل الفلسطينيين

وزارة الخارجية والمغتربين، فلسطين.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنّ جيش الاحتلال يتعمد إطلاق الرصاص الحي بهدف قتل المواطن الفلسطيني دون أن يشكل اي خطر على جنوده، وينفّذ الاعتداءات وجرائم القتل، بما يؤدي إلى تأجيج ساحة الصراع.

أكّدت الخارجية في بيان صحفي اليوم الأحد، 23 أكتوبر 2022، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يحاول تصدير أزماته الداخلية للساحة الفلسطينية من خلال تكثيف عمليات قتل المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل في كل المدن الفلسطينية.

وحذّرت من أنّ جيش الاحتلال ومستوطنيه يسعى لتسهيل عمليات الضم التدريجي للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتهميش الحلول السياسية للصراع واستبدالها بخيارات عسكرية استعمارية عنصرية.

وشددت على أن تمادي دولة الاحتلال في ارتكاب المزيد من الجرائم يلقي على المجتمع الدولي والأمم المتحدة المزيد من المسؤولية القانونية والأخلاقية للتحرك وإجبار دولة الاحتلال على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية وإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.

وذكرت أنّ غياب المساءلة والمحاسبة لدولة الاحتلال على جرائمها يعد تواطؤاً دولياً مع الاحتلال، ويشجعه على الإفلات المستمر من العقاب، في أبشع أشكال ازدواجية المعايير والتمييز الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد