موسم الرياض يدخل موسوعة "غينيس" لهذا السبب

موسم الرياض يدخل موسوعة "غينيس" لهذا السبب

دخل موسم الرياض الذي انطلق يوم الجمعة الماضية بنسخته الثالثة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، لاستخدامه أكبر عدد من الطائرات المسيرة، والتي بلغت نحو ألف طائرة.

وحقق موسم الرياض رقماً قياسياً جديداً في استخدامه لأكبر عدد من الطائرات المسيرة، التي شاركت في تلوين سماء العاصمة الرياض، وإطلاق الألعاب النارية في حفل الافتتاح.

واستقبل الموسم زائريه عبر افتتاح بوليفارد "رياض سيتي" و"ونتر لاند" و"حديقة السويدي"، ليعلن بدء فعاليات الموسم الأضخم في المنطقة، ويقدم خيارات ترفيهية متنوعة من التسوق والمتعة، مساهماً في خلق بيئة ترفيهية لجميع أفراد المجتمع.

وحضر إعادة افتتاح البوليفارد عدد كبير من الزوار، حيث نفدت التذاكر بعد دقائق معدودة على افتتاحه، وأتيح للزائرين التجول في المنطقة واستكشاف كل ما هو جديد كممر البورد ووك، والتلذذ بمأكولات أشهى المطاعم العالمية، وتجربة التسوق الفاخرة والاستمتاع بالأجواء والحفلات الموسيقية، إلى جانب العروض المسرحية الأسبوعية.

وشهدت المنطقة العديد من التطورات في العام الحالي، أبرزها استحداث 12 مطعماً ومقهى جديداً، إضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أهمها مسرحيتا الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبد الله، إلى جانب مجموعة من الحفلات الأسبوعية والفعاليات الترفيهية المتنوعة.

وتجول الزائرون في مناطق البوليفارد التسعة، وهي "النافورة" بمقاهيها الفاخرة ومطاعمها العالمية، و"سكوير" التي تقدم تجربة تسوق مميزة لعلامات تجارية عالمية ومحلية، ومنطقة "جاردن" بأشجارها العامرة التي تتيح للزائرين تجربة تناول الطعام بين الشجر، بالإضافة إلى منطقة "موسيقى" التي تقدم عروضاً موسيقية يومية على مسرحها الدائري، ومنطقة "تروكاديرو" لمحبي ألعاب الأنمي.

إضافة إلى المنطقة الثلجة "أفالانش" التي تضم أكبر زلاجة في العالم، ومنطقة "ستديو" التي تضم مسارح كبرى ستُعرض بها أشهر المسرحيات العربية على مدار الموسم، ومنطقة "سبورت" لمحبي الرياضة والألعاب الحركية، التي تضم مقهى لنادي الهلال وآخر للنصر.

كما سيتم افتتاح حديقة "السويدي" التي تعد إحدى المناطق المجانية للموسم، والتي ستضم العديد من التجارب المختلفة، والعروض المتجولة، ومهرجانات أسبوعية متنوعة تعكس ثقافة 7 دول.

وانطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019، إذ أقيم ما بين الـ11 من شهر أكتوبر والـ 18 من شهر يناير لعام 2020، وشهد نجاحاً كبيراً، حيث حقق أكثر من 10 ملايين زيارة، في حين أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف الوصول إلى 20 مليون زائر لفعاليات المهرجان المختلفة.

وتسعى هيئة الترفيه السعودية التي تأسست عام 2016، من خلال موسم الرياض، توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للسعوديين، ودعم اقتصاد المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي الإجمالي.

المصدر : وكالة سوا - الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد