سبب وفاة مؤسس شركة ريد بول

وفاة مؤسس شركة ريد بول

سبب وفاة مؤسس ريد بول ، أعلنت شركة ريد بول النمسوية، أمس السبت، عن وفاة مؤسسها النمسوي ديتريش ماتيشيتس، عن عمر يناهز 78 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان.

ونعت ريد بول ديتريش ماتيشيتس وأعربت عن "حزنها" لوفاة الملياردير و"امتنانها لما أنجزه".

ويعد مؤسس ريد بول من الشخصيات التي المتكتّمة و نادراً ما يجري مقابلات صحافية، قام بتكييف مشروب طاقة كان شائعاً في آسيا ليحقق نجاحاً كبيراً في الأسواق الغربية.

من هو ديتريش ماتيشيتز

ديتريش ماتيشيتز من مواليد 20 مايو 1944 في شتايرمارك، هو رجل أعمال وملياردير نمساوي.

ويعد المؤسس المشارك ومالك 49٪ لشركة Red Bull لمشروبات الطاقة.

وقدرت ثروة Mateschitz اعتبارًا من يونيو 2019، ب 19.5 مليار دولار

حياة مؤسس ريد بول

وتم اختيار ماتيشيتس كأغنى شخص في النمسا من قبل مجلة فوربس عام 2022، بثروة مقدّرة بـ27.4 مليار دولار أمريكي.

واستثمر ماتيشيتس بكثافة في عالم الرياضة لإعطاء علامته التجارية شهرة عالمية.

وانخرط ماتيشيتس في عالم الفورمولا واحد، حيث يتربع سائق فريقه الهولندي ماكس فيرستابن على لقب بطولة العالم في آخر سنتين، اشترى ريد بول فريق كرة القدم في مدينة سالزبورغ عام 2005، ثم لايبزيغ الألمانية.

وقال رئيس فريق ريد بول للفورمولا واحد البريطاني كريستيان هونر إنه من "حسن الحظ" أن يكون ماتيشيتس قد عاش ليرى فيرستابن يتوّج بلقبه الثاني في بطولة العالم، بعد إحرازه جائزة اليابان الكبرى قبل أسبوعين.

ووصف هونر ماتيشيتس بأنه "العمود الفقري لكل ما نقوم به".

تابع هورنر على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى في تكساس "إنه أمر محزن للغاية. رجل عظيم، فريد من نوعه، لما حققه وفعله لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم وعبر الكثير من الرياضات".

وأضاف هورنر أن ماتيشيتس "أثبت أنه يمكنك إحداث الفارق. لقد كان داعماً شغوفاً ومؤسساً لكل ما نقوم به. رجل رائع وفرد ملهم".

ويشار إلى أن ديتريش ماتيشيتس، جعل مشروبات الطاقة ظاهرة عالمية، ومشروب يحرص على تناوله الشباب في كل دول العالم، وأحرز لقب بطولة العالم ضمن أمبراطورية رياضة كبرى.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد