كيفية المحافظة على بطارية آيفون بعد تحديث IOS16

كيفية المحافظة على بطارية آيفون بعد تحديث IOS16

مشكلات التحديث الجديد IOS16 - حيث يبحث الكثير من الأشخاص مستخدمي أجهزة شركة "أبل"، عن كيفية المحافظة على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد "IOS16" الذي أصدرته الشركة مؤخرًا.

وعلى الرغم مما يحمله تحديث IOS16 من مزايا طال انتظارها، إلا أنه أثار العديد من المخاوف لدى حاملي هواتف آيفون، عقب صدور بعض المعلومات التي تفيد بأن التحديث يواجه بعض المشكلات منها استنزاف عمر البطارية.

وتنبع هذه المشكلات التي يواجهها تحديث IOS16 ، نتيجة لكثرة التطبيقات التي تم تحديثها خلاله، والإضافات المتعلقة بقفل الشاشة وغيرها، والتي تؤدي إلى سرعة استهلاك البطارية، مقارنة بالتحديث السابق IOS15.

كيفية المحافظة على بطارية آيفون بعد تحديث IOS16 الجديد

وذكر موقع" laptopmag" ، أربع خطوات للحفاظ على بطارية آيفون بعد تحديث IOS16 والتي من شأنها تقليل الضغط على البطارية، حيث جاءت كالتالي:

الخطوة الأولى:

إيقاف تطبيق "Fitness" أو إلغاء تثبيته تمامًا أو منع وصوله إلى مستشعرات الحركة بهاتفك.

الخطوة الثانية:

تخفيض أدوات قفل الشاشة، حيث تعد الواجهات في شاشة القفل الجديدة "lock screen widgets" اتي تعد أكبر مستهلكي البطارية في التحديث الجديد، كونها تعمل على مدار الساعة لتحديث المعلومات باستمرار، وينصح بأن لا تزيد عدد الواجهات عن واحدة أو اثنين للتخفيف على البطارية

الخطوة الثالثة:

إيقاف خاصية "keyboard haptics".

الخطوة الرابعة:

إيقاف خاصية إرسال الإشعارات والأنشطة الحية "Live Activities".

نظام التشغيل IOS16 الجديد لهواتف آيفون

والجدير بالذكر أن شركة أبل أعلنت عن نظام IOS16 الجديد، الشهر الماضي، متضمنًا العديد من المزايا الجديدة مثل: شاشة قفل جديدة، وإمكانية تحرير الرسائل النصية بعد إرسالها، ولمسات لوحة مفاتيح جديدة.

ويشمل نظام التشغيل الجديد IOS16 ، تصميمًا جديدًا لتطبيق المنزل "Home" وتحسينات على تطبيق الصحة "Health"، التي تتيح إنشاء قائمة للتذكير بالأدوية والفيتامينات والمكملات الغذائية التي يجب تناولها.

 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد