انطلاق منتدى التقنية الرقمية 2022 في الرياض

انطلاق منتدى التقنية الرقمية 2022 في الرياض

انطلاق منتدى التقنية الرقمية 2022 في الرياض - أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، اليوم الأحد، انطلاق النسخة الثانية من أعمال منتدى التقنية الرقمية 2022، والذي يعقد تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات ، المهندس عبدالله السواحة.

ويستمر انعقاد منتدى التقنية الرقمية 2022 على مدار يومين تحت عنوان "تمكين المنتجات التقنية المحلية" في مقر الهيئة بمدينة الرياض ، وذلك بهدف تركيز الضوء على المنتج التقني المحلي وتمكينه، وأيضًا استعراض تطورات تقنية سلسلة الكتل.

وتتضمن أعمال منتدى التقنية الرقمية تتويج 4 فائزين بجائزة الابتكار التعاوني التي تقدمها الهيئة ، وكذلك إطلاق عدد من المبادرات بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أكثر من 35 منتجًا من المنتجات التقنية المحلية بجانب منتجات تقنية سلسلة الكتل لأكثر من 30 شركة محلية.

ويشهد اليوم الأول من أعمال المنتدى عرضًا افتتاحيًا يعقبه جلسة عن الدور الحكومي في تنمية المنتج المحلي بمشاركة عدد من الوزراء، كما تشهد الجلسة عدة عروض تتناول المنتج «التقني المحلي: مستقبل واعد».

بينما تشهد الجلسة الثانية عرضا بعنوان "برامج تمكين المنتجات التقنية المحلية: رحلة تشاركية"، يليها عرض عن «التوجهات المستقبلية للتقنيات: الفرص الريادية».

أما اليوم الثاني فيشهد عرضًا رئيسيًّا بعنوان «سلسة الكتل – بين الوعود والواقع»، يليه جلسة حوارية بعنوان «تسخير قوة سلسة الكتل للحكومة الرقمية».

كما تشهد فعاليات اليوم الثاني عروضًا عن إسهام الاستثمارات في منظومة سلسلة الكتل، يعقبها جلسة حوارية بعنوان « فتح فرص تبني تقنية سلسلة الكتل للقطاع الخاص»، و«عصر الآلة: تمكين الابتكار من خلال التقنيات الناشئة» .

أما الجلسة الثانية في اليوم الثاني من المنتدى فستشهد حوارا عن «إطلاق العنان لإمكانيات ويب0.3».

هذا وتختتم أعمال منتدى التقنية الرقمية 2022 بعرض سيحمل عنوان «مرحبا بعالم الميتافيرس».

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد