شروط وطريقة الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات لفئة المعلمين

شروط وطريقة الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات لفئة المعلمين

شروط الإقامة الذهبية للمعلمين في الإمارات حيث أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات ، عن شروط منح الإقامة الذهبية لفئة المعلمين، بالتزامن مع منظومة التأشيرات المستحدثة في الدولة.

وذكر ملحق تنظيم تصاريح الإقامة الذهبية الذي صدر بقرار مجلس الوزراء الإماراتي، حول دخول وإقامة الأجانب إلى الدولة، شروط الحصول على الإقامة في إطار التوظيف "العمل النشط "، وهي:

أن يحصل المتقدم على تصريح عمل بموجب عقد عمل ساري المفعول في الدولة.

أن يكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني حسب التصنيف المهني المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين بالامارات.

أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

ألا يقل الراتب الشهري عن 30 ألف درهم إماراتي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

أن يكون المتقدم حاصلاً على ترخيص مزاولة مهنة للمهن التي تتطلب ذلك، مثل: الطبيب، والصيدلي، والمعلم وغيرها.

أن يمتلك ضمان صحي شامل له ولأفراد أسرته فعال عند التقديم للحصول على الإقامة الذهبية، أو حسب ما هو معمول به لدى الجهة المحلية المختصة.

ودعت الهوية والجنسية كافة الفئات الراغبة في الحصول على الإقامة الذهبية ،والاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الدخول إلى الموقع والتطبيق ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة، عبر الرابط التالي :

( icp.gov.ae )

طريقة الحصول على الإقامة الذهبية في الامارات

الدخول إلى نظام الخدمات الذكية عن طريق الهوية الرقمية أو باسم المستخدم.

البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.

تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق، ودفع رسوم الخدمة (إن وجدت).

في النهاية تسلّم المعاملة عبر البريد الإلكتروني.

رسوم الطلب والتقديم على الإقامة الذهبية

أوضحت الهيئة الاتحادية، أن رسوم الطلب والإصدار تبلغ 1100 درهم، بالإضافة إلى 50 درهمًا لرسوم الخدمات الإلكترونية والهيئة الاتحادية، مبينةً أن رسوم الخدمة قد تختلف حسب البيانات المدخلة في الطلب بحسب الهيئة.

فيما يتم إلغاء الطلب إلكترونيًا بعد مرور 30 يومًا في حالة إرجاع الطلب لوجود نواقص في البيانات، أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، ويُلغى الطلب في حالة إرجاعه ثلاث مرات لوجود نواقص في البيانات، أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، ويتم استرداد رسوم الإصدار فقط، في حال تم رفض الطلب من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

مميزات الحصول على الإقامة الذهبية

لفتت الهيئة الاتحادية الإماراتية إلى أن الحصول على الإقامة الذهبية تمنح صاحبها أربع مزايا، وهي :

في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية، يجوز لأفراد الأسرة المعالين البقاء في الدولة طوال مدة سريان الإقامة الممنوحة لهم وفقًا للاشتراطات التي تحددها الهيئة.

يجوز إصدار تصاريح إقامة لأفراد أسرة الأجنبي الحاصل على الإقامة الذهبية تشمل الزوج والأبناء – بغض النظر عن العمر – والأبوين، لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد.

يجوز للأجنبي الحاصل على الإقامة الذهبية استقدام عمال الخدمة المساعدة وفقًا لملاءته المالية.

يمنح الأجنبي المستحق للإقامة الذهبية من خارج الدولة تأشيرة دخول لمدة ستة أشهر متعددة الدخول، وقابلة للتجديد لمدة ستة أشهر أخرى لاستكمال إجراءاته.

المصدر : وكالة سوا - الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد